صندوق النقد يحض دول الخليج على خفض الرواتب الحكومية

المدير العام لصندوق النقد الدولي أمس السبت الدول العربية على خفض رواتب القطاع العام والدعم الحكومي من أجل ضبط الإنفاق وتحقيق نمو قابل للاستمرار وخلق وظائف
صندوق النقد يحض دول الخليج على خفض الرواتب الحكومية
الأحد, 11 فبراير , 2018

(أ ف ب) - حضت المدير العام لصندوق النقد الدولي أمس السبت الدول العربية على خفض رواتب القطاع العام والدعم الحكومي من أجل ضبط الإنفاق وتحقيق نمو قابل للاستمرار وخلق وظائف.

وقالت كريستين لاغارد التي كانت تتحدث في "منتدى المالية العامة في الدول العربية"، الذي يستمر يوماً واحداً في دبي إن "الإنفاق العربي لا يزال مرتفعاً جدّاً، خصوصاً في دول الخليج الغنية بالنفط، إذ إن الإنفاق الحكومي يتعدى 55 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، كما أن العديد من الحكومات العربية اتخذت خطوات لاحتواء الإنفاق، لكن تلك الإجراءات غالباً ما أتت مؤقتة وغير دائمة".

وأضافت أن "إصلاح الإنفاق الحكومي يجب أن يركز على خفض الدعم الحكومي المكلف، ورواتب القطاع العام مع تعزيز قطاعات الصحة والتعليم والاستثمارات، ولا يوجد أي مبرر لمواصلة استخدام دعم الطاقة إذ أنه مكلف جدّاً، ويمثل ما معدله 4.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في الدول المصدرة للنفط، و3 بالمئة لدى مستوردي النفط".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج