10 مسارات إضافية بين طيران الإمارات وجت بلو الأميركية ضمن المشاركة بالرمز

كشفت بيانات وزارة النقل الأمريكية أن شركة جت بلو الأمريكية تعتزم توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران الإمارات، لتسيير رحلات إلى نقاط إضافية.
10 مسارات إضافية بين طيران الإمارات وجت بلو الأميركية ضمن المشاركة بالرمز
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 10 فبراير , 2018

كشفت بيانات وزارة النقل الأمريكية أن شركة «جت بلو» الأمريكية تعتزم توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع «طيران الإمارات»، لتسيير رحلات إلى نقاط إضافية.

بحسب المذكرة، تعتزم شركة «جيت بلو» توفير رحلات جديدة ضمن اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران الإمارات على عشرة مسارات وهي: «أورلاندو - مكسيكو سيتي» و«أورلاندو -كانكون» و«بوسطن - كانكون» و«نيويورك - كانكون» إلى جانب المسارات بين «نيويورك -ناساو البهاماس» و«بوسطن - ناساو البهاماس» و«أولاندوا - ناساو البهاماس»، إلى جانب الرحلات على كل من «فورت لودرديل - سانتياغو» و«نيو آرك - سانتياغو» و«بوسطن - بونتا كانا» و«أورلاندو - سانتو دومينغو» و«نيو آرك - سانتو دومينغو».

ووفقا لصحيفة الخليج، كانت «جت بلو» قد تقدمت بطلب إلى وزارة النقل الأمريكية في نوفمبر 2016، من أجل توسيع اتفاقية الرمز المشترك مع طيران الإمارات من خلال رحلات إضافية إلى دول ثالثة (غير الإمارات والولايات المتحدة).

ويسمح التفويض بعرض رمز (إي كيه) الخاص بطيران الإمارات على رحلات جت بلو بين: نقاط في الولايات المتحدة ونقاط في دول ثالثة، على أن يكون التفويض لأجل غير مسمى طالما تسري اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الإمارات وجت بلو».

وتقوم اتفاقية الرمز المشترك على رحلات بين وجهات طيران الإمارات في الولايات المتحدة ووجهات جت بلو في جميع أنحاء أمريكا، ومنطقة البحر الكاريبي والمكسيك.

وبحسب موقع طيران الإمارات، تتوفر الرحلات الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز على مسارات الرحلات الداخلية إلى 38 مدينة عبر نيويورك (JFK)، 35 مدينة عبر بوسطن (BOS)، 5 مدن عبر أورلاندو (MCO)، 3 مدن عبر واشنطن (IAD)، مدينتين عبر شيكاغو (ORD)، مدينتين عبر سان فرانسيسكو (SFO)، مدينة واحدة عبر لوس أنجلوس (LAX)، مدينة واحدة عبر دالاس (DFW) ومدينة واحدة عبر سياتل (SEA) يتم تسييرها من قبل خطوط جت بلو الجوية.

وتتوفر الرحلات الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز على مسارات الرحلات الدولية بين نيويورك (JFK) وبريدج تاون (BGI) في باربادوس، كانكون (CUN) في المكسيك، مونتيجو باي (MBJ) في جامايكا، بونتا كانا (PUJ) في جمهورية الدومينيكان، سانتياغو (STI) في جمهورية الدومينيكان وسانتو دومينغو (SDQ) في جمهورية الدومينيكان يتم تسييرها من قبل خطوط جت بلو الجوية.

وجميع الرحلات الخاضعة لاتفاقية تبادل الرموز بين دبي والولايات المتحدة الأمريكية وبين ميلان (MXP) ونيويورك (JFK) يتم تسييرها من قبل طيران الإمارات.

واتفاقيات المشاركة بالرمز هي عبارة عن إطار ينظم التعاون بين شركات الطيران، حيث تتمكن شركات الطيران من خلال هذه الاتفاقيات من نقل المسافرين الذين تم إصدار تذاكرهم من قبل شركة طيران أخرى.

والهدف من ذلك هو منح المسافرين مجال اختيار أوسع لوجهات السفر من ذلك الذي قد تقدمه شركة طيران بمفردها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة