جامعة خليفة تتقدم 44 مرتبة لتحتل المركز الـ32 في ترتيب الجامعات الآسيوية

احتلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المركز الثاني والثلاثين من أصل 359 جامعة آسيوية وفقاً لمؤسسة تايمز للتعليم العالي في قارة آسيا لعام 2018.
جامعة خليفة تتقدم 44 مرتبة لتحتل المركز الـ32 في ترتيب الجامعات الآسيوية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 فبراير , 2018

احتلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا -الجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة - المركز الثاني والثلاثين من أصل 359 جامعة آسيوية وفقاً لمؤسسة تايمز للتعليم العالي في قارة آسيا لعام 2018.

وتكون الجامعة بهذا الانجاز قد تقدمت 44 مرتبة منذ التصنيف السابق حيث كانت في المركز 76 آسيوياً العام الماضي مما يضعها في المركز الأول على مستوى جامعات الدولة وفي المركز الثاني على مستوى الدول العربية في التصنيف الآسيوي.

ومع هذا التصنيف الجديد أصبحت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الجامعة الوحيدة في الدولة المتواجدة في قائمة أفضل40 مؤسسة علمية مرموقة في آسيا منها جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة تسينغهوا وجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا وجامعة نانيانغ للتكنولوجيا.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تم الإعلان عن هذا التصنيف خلال قمة التايمز للتعليم العالي في منطقة آسيا لعام 2018 والتي عقدت في الفترة من 5-7 فبراير الجاري بمدينة شنزن الصينية حيث تم توسيع هذا التصنيف هذا العام ليشمل على 359 مؤسسة تعليمية بالمقارنة مع 300 مؤسسة في تقييم العام الماضي.

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أن هذا الإنجاز الجديد يعكس الجودة العالية والمكانة الرفيعة والنجاحات المتتالية التي تحققها المؤسسات الأكاديمية في الدولة على الصعيد العالمي. وأشار سموه إلى أنه وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة باتت دولة الامارات تزخر بشكل متواصل بالعديد من الإنجازات في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع التعليم.

وأكد سموه على أن من شأن الاعترافات الدولية تشجيع القائمين على جامعة خليفة لتكريس المزيد من الجهود لدعم وتطوير الجامعة وتعزيز إنجازاتها في مجال البحث العلمي الأمر الذي يساهم بشكل فعال في مجال تحقيق تطلعات الدولة لبناء اقتصاد المعرفة.

وتعتمد تصنيفات الجامعات الآسيوية على 13 معيار دقيق يضمن الخروج بنتائج متكاملة عبر إجراء مقارانات شاملة ومتوزانة وموثوقة من قبل جمهور الطلبة والأكاديميين وقادة الجامعات والقطاعات الصناعية والحكومات.. ومع ذلك يتم تقييم الجامعات لتعكس الأولويات التي تتبعها المؤسسات التعليمية في آسيا.. وترتكز معاييرالأداء على خمسة مجالات رئيسية وهي: التعليم والأبحاث العلمية ونقل المعرفة والتطلعات الدولية.

ويأتي تصنيف الجامعة آسيوياً بعد التصنيف الصادر من مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات في مجال "الهندسة والتكنولوجيا" حيث حصلت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا على المركز الأول على مستوى الدولة لتقع ضمن فئة 201-250 من أصل 500 مؤسسة تعليمية متخصصة عالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا فيماحصلت الجامعة على المركز الأول محلياً والثاني عربياً ضمن فئة301-350 لأعلى جامعات العالم في تنصيف مؤسسة التايمزللتعليم العالي لجامعات العالم للعام 2018 والذي ضم 1102 جامعة من 77 دولة.

وقد عززت جامعة خليفة جهودها الأكاديمية والبحثية بالإضافة إلى سمعتها القوية في مجال الملكية الفكرية مع أكثر من 70 براءة اختراع و219 كشف لبراءة اختراع.. كما ساهمت الجامعة بأكثر من8000 مشاركة بحثية من ضمنها 4275 مقال و2215 ورقة بحثية و169 فصل كتابي و31 كتاب بالإضافة إلى 61942 اقتباس.

وتوفر جامعة خليفة حالياً 12 برنامج بكالوريوس و15 برامج ماجستير و12 برامج دكتوراه مما يتيح للطلبة إمكانية اختيارالتخصصات التي تناسب ميولهم وتحقق تطلعاتهم.. وتشمل الهيئة الأكاديمية في الجامعة على 226 أستاذاً جامعياً من 50 دولة مختلفة فيما يصل عدد طلبة الجامعة إلى 3500 طالباً وطالبة من63 دولة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة