إنجاز مرحلة جديدة من البوابات الذكية في مطارات دبي

أعلنت مطارات دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وشركة امارتك، عن انجاز وتدشين البوابات الذكية في المبنى1 في مطار دبي الدولي.
إنجاز مرحلة جديدة من البوابات الذكية في مطارات دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 فبراير , 2018

أعلنت مطارات دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وشركة امارتك، عن انجاز وتدشين البوابات الذكية في المبنى1 في مطار دبي الدولي.

ويصل عدد البوابات الذكية الجديدة في (المبنى1) إلى 30 بوابة، منها 20 بوابة في صالة القادمين و10 بوابات في صالة المغادرين. وقد حلت هذه البوابات الذكية بدلاً من البوابات الإلكترونية.

ويصل إجمالي عدد البوابات الذكية العاملة في مطار دبي الدولي إلى 127 بوابة ذكية، ساهمت في تعزيز تجربة المسافرين وتقليل وقت الوقوف أما منافذ الجوازات إلى ما بين 10 – 15 ثانية فقط للمسافر الواحد، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأكد ماجد الجوكر نائب الرئيس التنفيذي في مطارات دبي على أهمية هذه المبادرة المبدعة في الارتقاء بخدمات المنافذ في مطارات دبي، مشيداً بالجهد العظيم الذي تضعه (إقامة دبي) وذهابها بعيداً في عملية توفير خدمات هي الأفضل من نوعها على مستوى العالم من حيث سرعة انجاز إجراءات المسافرين.

ومن جانبه أكد العميد طلال الشنقيطي مساعد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لشؤون المنافذ الجوية، أن انجاز وبدء تشغيل البوابات الذكية في المبنى1 بدلاً من البوابات الإلكترونية، هو جزء من مشروع تطوير متكامل لصناعة المنافذ الجوية في مطارات دبي، بهدف مواكبة النمو القياسي بأعداد المسافرين وجعل سفرهم تجربة رائعة.

وأشار العميد طلال إلى أن عدد البوابات الذكية في المبنى1 يصل إلى (30 بوابة) 20 منها في صالة القادمين و 10 في المغادرين، في حين يصل إجمالي عدد البوابات الذكية في مطار دبي الدولي إلى 127 بوابة في الوقت الراهن بالإمكان زيادتها لمواكبة احتياجاتنا المستقبلية وتوقع ارتفاع أعداد المسافرين.

وتابع العميد طلال قائلاً: تتيح البوابات الذكية الجديدة للمسافرين انجاز إجراءات الدخول والخروج في فترة تتراوح بين 10 – 15 ثانية فقط، اعتماداً على نظام أمن بيومتري لقراءة بصمة العين والوجه هو الأسرع والأفضل من نوعه من الناحية الأمنية، لجهة تحديد هويات القادمين والمغادرين عبر مطارات دبي بكفاءة وسرعة عالية."

وأشار العميد طلال إلى أن عمليات التطوير هذه تتم بالتنسيق والتعاون والدعم الكامل بين كل من إقامة دبي وهيئة الإمارات للهوية ومؤسسة مطارات دبي، حيث تم مؤخراً تعميم استخدام الهوية على جميع البوابات في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم، بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين وكشف العميد طلال أن عدد الذين استخدموا بطاقة الهوية أثناء سفرهم خلال العام 2017 على جميع البوابات (الذكية والالكترونية) وصل إلى مليون و695 ألفاً و241 مسافراً بالدخول و2 مليون و259 ألفاً و238 مسافراً بالخروج، مقارنة مع 179.191 بالخروج و376.666 بالدخول في العام 2016.

أما فيما يتعلق بإحصاء استخدام البوابات بشكل عام في عام (2017) فقد بلغ عدد المستخدمين 5 ملايين و503 الفا و605 مسافراً.

كما يمكن لجميع المقيمين في دولة الإمارات الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً استخدام بطاقة الهوية الخاصة بهم أثناء سفرهم منذ إطلاق هذه الخدمة الجديدة في عام 2017.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة