الأسواق الإماراتية تعود إلى الربح ومكاسبها تتجاوز 8 مليارات درهم

عادت أسواق المال الإماراتية إلى مربع الربحية وسط تحسن في شهية التداول بعد انخفاض الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء خلال اليومين الماضيين.
الأسواق الإماراتية تعود إلى الربح ومكاسبها تتجاوز 8 مليارات درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 فبراير , 2018

عادت أسواق المال الإماراتية إلى مربع الربحية وسط تحسن في شهية التداول بعد انخفاض الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء خلال اليومين الماضيين ونجحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في تحقيق ربحية تجاوزت قيمتها 8 مليارات درهم في ختام التعاملات.

وجاء الدعم الأكبر للأسواق من قطاعي العقار والبنوك و هما القطاعان الأكثر جاذبية للمستثمرين نظرا لهامش حركة أسهمها خلال الجلسة الواحدة.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 4595 نقطة بنمو نسبته 1.21 % في حين صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي إلى 3354 نقطة بزيادة نسبتها 0.83% مقارنة مع اليوم السابق.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، قال وسطاء في السوق إن عودة التحسن للأسعار كان متوقعا بعد انخفاضها منذ بداية الإسبوع وهو ما شجع على الشراء من قبل المؤسسات والأفراد على حد سواء متوقعين تواصل التحسن مع مواصلة إفصاح الشركات عن بياناتها المالية وتوزيعاتها السنوية عن أرباح العام الماضي.

وتفصيلا فقد قاد "سهم إعمار" مسيرة عودة النشاط مرتفعا إلى 6.47 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 78 مليون درهم و تبعه في الإتجاه نفسه سهم اعمار للتطوير العقاري الصاعد إلى 5.70 درهم وإعمار مولز إلى 2.30 درهم فيما ارتفع سهم داماك لمستوى 3.30 درهم .. وأظهر سهم بنك دبي الإسلامي نشاطا جيدا بالغا 6.20 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية جاء الدعم من قطاع البنوك والاتصالات على وجه الخصوص و قفز "سهم اتصالات الإمارات" إلى 17.50 درهم.

من جانبه ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول إلى 11.35 درهم وشهد سهم "أدنوك للتوزيع" تحقيق مكاسب جيدة مغلقا عند مستوى 2.67 درهم.

وأظهر التحليل اليومي للتعاملات ارتفاع قيمة الصفقات المبرمة في السوقين إلى 466 مليون درهم وبلغ عدد الأسهم المتداولة 263 مليون سهم نفذت من خلال 5043 صفقة.

ومن إجمالي أسهم 69 شركة جرى تداولها في السوق ارتفعت أسعار أسهم 26 شركة في حين انخفضت أسعار أسهم 31 شركة وحافظت أسهم 12 شركة على مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج