حساب المواطن السعودي يصرف دعماً مالياً لمستفيدين جدد بأثر رجعي

برنامج "حساب المواطن" يرفع عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني للبرنامج الحكومي ويؤكد على صرف دعم مالي لمستفيدين جدد بأثر رجعي
حساب المواطن السعودي يصرف دعماً مالياً لمستفيدين جدد بأثر رجعي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 07 فبراير , 2018

أكد مدير برنامج "حساب المواطن" التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ارتفاع عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني لبرنامج الدعم النقدي مؤكداً على صرف دعم مالي لمستفيدين جدد بأثر رجعي.

وقال علي راجحي لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إن "إجمالي الدفعة الثالثة التي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين المستحقين الأحد المقبل سيتجاوز المبلغ المودع للمستفيدين بالدفعة الثانية الشهر الماضي".

وعزا "راجحي" الزيادة المتوقعة في الدفعة الثالثة إلى ارتفاع عدد المسجلين في الموقع إلى أكثر مما كان عليه في الدورة السابقة، مؤكداً أن سياسة الدعم المالي في الدفعة الجديدة لن يطرأ عليها أي تغير.

وقال إن إحصائيات أعداد المستحقين للدعم سيتم الإعلان عنها بشكل دقيق يوم تسليم الدفعة الأحد المقبل، مشيراً إلى وجود مستفيدين جدد تمت الموافقة على طلباتهم سيصرف لهم الدعم المالي بأثر رجعي.

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى مساعدة المواطنين السعوديين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة في العام 2018.

وكان "حساب المواطن" قد أودع يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017 أول دفعاته وشملت نحو 3 ملايين أسرة، بإجمالي 10.6 ملايين مستفيد وقاربت قيمة المبالغ المودعة حوالي ملياري ريال (533 مليون دولار).

وأودع حساب المواطن الدفعة الثانية من قيمة الدعم للمستحقين لشهر يناير/كانون الثاني 2018 يوم 10 يناير/كانون الثاني الماضي، وبلغت 2.1 مليار ريال (533 مليون دولار)، وشملت قرابة 3 ملايين أسرة وفرد مستقل، و7.9 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11 مليون مستفيد، كما حصلت 800 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال (240 دولاراً)، فيما حصل 26 بالمئة من المستحقين على دعم جزئي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج