إطلاق أوبر إيتس لتوصيل وجبات الطعام في الرياض

أصبحت الرياض ثالث مدينة يتوفر فيها تطبيق Uber Eats في المنطقة، بعد أن انطلق في دبي وأبوظبي العام الماضي.
إطلاق أوبر إيتس لتوصيل وجبات الطعام  في الرياض
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 فبراير , 2018

أعلنت شركة أوبر اليوم عن توسع انتشار تطبيقها العالمي لطلب الطعام ليصل إلى عاصمة المملكة العربية السعودية. فابتداءً من الأول من فبراير، سيتمكن سكان الرياض من تنزيل تطبيق Uber Eats "أوبر إيتس" على أجهزتهم المحمولة، لطلب وجبات الطعام من تشكيلة غنية من افضل المطاعم التي يحبونها في المدينة.

وذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني ubereats.com، لتصلهم الوجبات طازجة وساخنة عبر خدمة يثقون بها خلال 30 إلى 40 دقيقة تقريباً.

يعتمد تطبيق Uber Eats على نفس التقنية العالمية الموثوق بها والتي تمكن الركاب من التنقل بسهولة بين وجهاتهم المطلوبة عند استعمالهم لتطبيق أوبر.

وهو يتيح للمستخدمين حول العالم طلب الطعام من أكثر من 80 ألف مطعم في أكثر من 200 مدينة، ليستمتعوا بالوجبات المفضلة لديهم بضغطة زر واحدة.

سيجد سكان الرياض خيارات واسعة لطلب الطعام عبر Uber Eats، من أكثر من 100 فرع من المطاعم الشريكة في المدينة، وبإمكانهم طلب الوجبات عبر Uber Eats من المطاعم المحلية التي يفضلونها طوال أيام الأسبوع، فمنها مثلًا بتيل، منؤشة و هامبرغيني بالإضافة إلى المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز وبيتزاهت.

وبحسب بيان وصل أريبيان بزنس، تحدث محمد جردانه، المدير العام لشركة Uber Eats السعودية بمناسبة انطلاق التطبيق في المملكة فقال «نحن متحمسون لاطلاق التطبيق في الرياض حيث أصبح بإمكان سكان المدينة اليوم استخدام Uber Eats لاختيار الطعام الذي يفضلونه من بين مئات الأطباق في الوقت الذي يريدونه، فيصلهم بسرعة أوبر المعهودة، سواء أكان ذلك طعام العشاء في المنزل أم الغداء في العمل أو وجبة خفيفة مع الأصدقاء.»

على الرغم من أن Uber Eats علامة تجارية عالمية، فإن تطبيق Uber Eats الذي تطلقه الشركة في المملكة العربية السعودية عدّل خصيصًا لتلبية احتياجات سكان الرياض والشركات العاملة فيها.

تعلم أوبر أن نسبة كبيرة من الناس والمطاعم في الرياض تعتمد في معظم تعاملاتها على الدفع النقدي، ولهذا قررت أن تجعل الرياض أول مدينة في العالم يطلق فيها تطبيق Uber Eats مع توفير خيار الدفع النقدي.

ويمثل ذلك تجسيدًا لالتزام أوبر المستمر بالعمل على ايجاد الحلول للوصل بين الخدمات الرقمية والاقتصاد النقدي.

ويضاف إلى ذلك أن أوبر عملت على تعديل واجهة تصميم التطبيق Uber Eats للمرة الأولى لتلبية متطلبات اللغة العربية.

وقال السيد جردانه «تماماً كما نعمل في تطبيق أوبر للتنقل، فإننا نعلم أهمية تطوير التقنية لتلبية الاحتياجات اليومية للسكان المحليين. ويتجلى ذلك في إتاحة مزايا التقنية لمجموعة أكبر من الناس عبر الدفع النقدي مثلًا، أو من خلال إعادة تصميم واجهة التطبيق لتقديم التجربة المحلية التي يتوقعها المستخدمون.»

ابتداءً من غداً سيتمكن أكثر من 100 فرع للمطاعم الشريكة من خدمة مستخدمي تطبيق Uber Eats. فكما شهدنا حول العالم، يساعد تطبيق Uber Eats المطاعم المحلية على التفاعل مع عدد أكبر من العملاء، فتساعدهم التقنية والبيانات على النمو والازدهار في سوق طلب الطعام المتنامي.

وهكذا قد أصبحت الرياض ثالث مدينة يتوفر فيها تطبيق Uber Eats في المنطقة، بعد أن انطلق في دبي وأبوظبي العام الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة