طالب أردني يحقق أعلى درجات GCSE عالمياً في اللغة العربية

برايتون كوليدج العين تكرّم طالبها الحائز على أعلى الدرجات على مستوى العالم في اللغة العربية بالشهادة الثانوية
طالب أردني يحقق أعلى درجات GCSE عالمياً في اللغة العربية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 فبراير , 2018

أعلنت مدرسة "برايتون كوليدج العين" عن إحراز طالبها محمد القواسمة أعلى المعدلات عالمياً في امتحانات الشهادة الثانوية (GCSE) في اللغة العربية.

وقال القواسمة - وهو أردني الجنسية - معلقاً: "أنا فخور للغاية بإنجازي، فلطالما تطلعت إلى التفوّق في دراستي مستقياً إلهامي من والدتي التي تحمل شهادة دكتوراه في التعليم". وتحدث عن سر نجاحه قائلاً: "أحرص على الاستعداد للامتحانات بشكل منهجي، وآخذ كامل وقتي للتحقق من إجاباتي ومراجعتها بالتفصيل دون أي استعجال".

وفي سياق تعليقه على نجاح القواسمة، قال د.كين كريج، مدير "برايتون كوليدج العين": "نركز في مدرستنا على تقديم تجربة تعلّم مفعمة بالإلهام مع غرس حب المعرفة وتشجيع الطلاب على توسيع آفاقهم بشكل دائم، وندرك أهمية اللغة العربية وضرورة إدماجها في مناهجنا وثقافتنا وأنشطتنا اليومية كلغة رئيسية أو إضافية، وذلك مع إتاحة الفرصة دوماً لطلابنا كي يعبروا عن أنفسهم بالعربية داخل وخارج أطر القاعات الدرسية، سواء في الاجتماعات أو المعارض أو الفعاليات التعليمية التي قد يشاركون فيها. ويأتي إنجاز محمد القواسمة ليؤكد على اجتهاده الدائم والدعم الذي يحظى به من الكادر التعليمي في ’برايتون كوليدج‘، ونحن في غاية السرور والفخر لما حققه، ونتطلع قدماً إلى مواصلة دعمه في رحلته التعليمية نحو مزيد من النجاحات والإنجازات المتميّزة".

وكان القواسمة قد انضم إلى "برايتون كوليدج العين" سنة افتتاحها، وهو يركّز حالياً على الفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء في المرحلة الثانوية (A-Level)، طامحاً في أن يصبح جراحاً، إلى جانب مواظبته على اهتماماته وهواياته الأخرى مثل كرة السلة والمطالعة باللغة العربية والقراءة عن التاريخ والحضارة العربية، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ويشار إلى أن نتائج الثانوية العامة كانت قد نُشرت في سبتمبر الماضي، مع نشر النتائج العالمية نهاية 2017.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج