عقد رعاية سخي لكرة القدم السعودية لمدة 10 سنوات في عام كأس العالم

شركة الاتصالات السعودية تحصل على حقوق نقل البطولات السعودية باتفاقية قياسية تبلغ 6.6 مليار ريال
عقد رعاية سخي لكرة القدم السعودية لمدة 10 سنوات في عام كأس العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 06 فبراير , 2018

(رويترز) - وقعت الهيئة العامة للرياضة في السعودية والاتحاد المحلي لكرة القدم أمس الاثنين عقد "رعاية ونقل وتسويق" مع شركة الاتصالات السعودية -أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج- وصفه مسؤولون بأنه "الأكبر في منطقة الشرق الأوسط".

وقال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة في كلمته خلال حفل توقيع العقد في الرياض إن الاتفاق الجديد "تبلغ قيمته ثلاثة أضعاف" العقود المبرمة سابقاً.

وأضاف "الحمد لله تحقق الحلم ووصلنا لمرحلة بدأت بحلم بسيط وعقدنا الجديد سيمتد لمدة عشر سنوات كاملة".

وقال خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية "عقدنا الأكبر من نوعه في المنطقة ويشمل رعاية مختلف بطولات الاتحاد السعودي لكرة القدم والرعاية التقنية لمختلف أنشطة الهيئة العامة إضافة إلى الحقوق الحصرية للنقل التلفزيوني بجميع أنواعه للمسابقات المحلية".

وأضاف "البياري" أنه "من خلال هذا العقد أيضا سيتم توفير الكثير من المميزات الجديدة والمتقدمة في مجال الإنتاج والنقل التلفزيوني. تبلغ قيمة هذا العقد الإجمالية ستة مليارات و600 مليون ريال (نحو مليار و760 مليون دولار) على مدار عشر سنوات".

وشمل الاتفاق حقوق النقل الحصري لمسابقات الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك وكأس ولي العهد ومباريات ملحق الصعود والهبوط إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية التي يملك حقوقها الاتحاد.

أما حقوق الرعاية التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب بالإضافة للرعاية التقنية للبطولات ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.

ووقع العقد الجديد عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي للعبة مع البياري بحضور العديد من لاعبي المنتخب السعودي السابقين والحاليين منهم سعيد العويران ومحمد الدعيع ووليد عبد الله.

وقال عادل عزت "يأتي توقيع هذا العقد بهدف نقل مميز لمباريات كرة القدم السعودية ومواكبة القفزات العملاقة التي تشهدها المملكة في كافة القطاعات الحيوية".

وأضاف "أكثر ما حفزنا على الدخول في هذه الشراكة التطور الهائل والمتسارع في تقنيات النقل التلفزيوني على مستوى العالم بما يحقق مشاهدة عالية الجودة لبطولات الكرة السعودية".

وتابع "إلى جانب سعينا لتحقيق إيرادات مالية مجزية للاتحاد وللأندية على السواء بما يسهم في دفع عجلة الاستثمار الرياضي ويعزز رؤيتنا في الدخول بقوة في عالم صناعة كرة القدم بمعناها الحقيقي".

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي في بيان بثه حساب الاتحاد على تويتر أن هذه الشراكة تتجاوز مجرد النقل التلفزيوني للمباريات لتقديم "هوية بصرية مميزة يقدم من خلالها منتج الكرة السعودية بمحتوى تلفزيوني لائق".

وتأهلت السعودية إلى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا صيف العام الجاري وستخوض مباراة الافتتاح أمام الدولة المضيفة ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي مصر وأوروجواي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج