مساندة تنجز مبنى المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي في 2019

المشروع الذي تبلغ تكلفته 159.5 مليون درهم يقع في منطقة حيوية ومميزة بالقرب من العديد من المباني المهمة في أبوظبي.
مساندة تنجز مبنى المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي في 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 05 فبراير , 2018

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" عن بدء تنفيذ أعمال مبنى المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي وفق الخطط المتبعة، وذلك انطلاقا من التزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف خطة أبوظبي، نحو تعزيز فاعلية وكفاءة عملية التقاضي وانجازها، وضمان فاعلية منظمة العدالة الجنائية.

بالإضافة إلى دعم المؤسسات القضائية والقضاة ولتوفير المناخ المريح للمتقاضين وتطوير المنظومة القضائية، بما يواكب ما تشهده الدولة من تطوُّر في كافة مناحي الحياه سواء الاجتماعية أو الاقتصادية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال المهندس محمد عمر الهاشمي مدير إدارة المباني بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، إن مشروع المبنى الذي بدأت أعماله على أرضه الواقع في يوليو الماضي سيقدم حال جهوزيته وانتهاء أعمال الانشاء، مجموعة كبيرة من الخدمات للمراجعين من بينها خدمة العملاء، ومركز الخدمات المجانية للمراجعين، والقيد الإلكتروني الذي يتولى عملية تسجيل القضايا وقيدها، والترجمة إلى العديد من اللغات، بالإضافة إلى مكتب المعلنين الذي يتولى إعلام الأطراف بمواعيد الجلسات، وقسم القلم الذي يتسلم القضية ويتواصل مع القضاة وصولاً إلى مرحلة النطق بالحكم.

وأضاف أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 159.5 مليون درهم يقع في منطقة حيوية ومميزة بالقرب من العديد من المباني المهمة مثل مبنى الامانة العامة للمجلس التنفيذي، ومبنى مكتب النائب العام ومنطقة المعارض بجزيرة ابوظبي.

ويتكون المبنى من طابقي قبو وأرضي وثلاثة طوابق علوية بمساحة طابقية تقدر بحوالي 15 ألف متر مربع "لا يتضمن مساحة القبو"، وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 25 ألف متر مربع.

ويحتوي مشروع المبنى الذي سيتم انجازه في الربع الأول من عام 2019، على 6 قاعات تقاض كبرى، ومكتب لكبير القضاة، و13 للسادة القضاة، وغرفة اجتماعات للأعضاء، ومكتبة، ومكاتب إدارية، وصالة معاملات للمراجعين وقاعة مؤتمرات، كما توجد غرف حجز، ومكتبة كبيرة، ومجلس، ومكاتب متعددة الأغراض، بالإضافة الى مسرح، وغرف للصلاة، وغرف للمحامين، ومواقف لعدد 136 سيارة، كما يشتمل المشروع على كافة التجهيزات التقنية والأمنية، والمكانيكية التي تسهل الأعمال وتحافظ على الأمن والسرية.

وأكد الهاشمي أن "مساندة" قامت وبعد دراسة وافية لكافة الاحتياجات اللازمة، بتنفيذ مخطط إنشاء لمبنى المحكمة الجديد والذي صمم وفق طريقة كلاسيكية تواكب العصر وتظهر أهمية معالم المباني الحكومية المميزة.

وتعمل "مساندة" على تنفيذ المباني الذكية والخضراء التي تطبق الأنظمة الأكثر كفاءة، والمحتوية على التقنيات الحديثة ومواد البناء التي توفر بيئة عمل مستدامة تساهم في خفض استهلاك الموارد المختلفة والطاقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج