فتاة سعودية تحصد أول لقب سعودي عالمي بالملاكمة

حصدت الملاكمة السعودية «دنى الغامدي» ذات الـ20 ربيعا أمس الاول الجمعة لقب بطولة القائد الدولية بالملاكمة 2018 ، التي اختتمت فعالياتها في محافظة البلقاء الأردنية .
فتاة سعودية تحصد أول لقب سعودي عالمي بالملاكمة
الأحد, 04 فبراير , 2018

حصدت الملاكمة السعودية «دنى الغامدي» ذات الـ20 ربيعا أمس الاول الجمعة لقب بطولة القائد الدولية بالملاكمة 2018 ، التي اختتمت فعالياتها في محافظة البلقاء الأردنية بحسب صحيفة الحياة .

 

وشهدت البطولة مشاركة دول عربية واجنبية مثل النرويج والمانيا وفلسطين ومصر، إلى جانب الأندية الاردنية

وجاهدت الملاكمة «دنى الغامدي» الحاصلة على لقب بطلة العرب، كونها أول ملاكمة سعودية تحصل على اللقب ضمن البطولة التي أقيمت في الأردن، وتحقيقها عدداً من البطولات الرياضية سابقاً، طوال سنوات من التدريب امتدت إلى أربع سنوات منذ أول تدريب بدأته بوزن 155، متحدية بذلك كل طرق الحمية الغذائية التي تركتها وحاربت السمنة بـ«الفنون القتالية».

وكشفت الغامدي لـ«الحياة» أن بداية دخولها عالم الفنون القتالية كانت بدافع التخلص من السمنة الزائدة، فخسرت كثيراً من وزنها بسبب تدريباتها المكثفة في «الملاكمة»، ولكن الشغف الذي لامس قلبها هو الذي دفعها إلى الاستمرار بهذه الرياضة والاحتراف بها».

وبينت أنها بعد أن فشلت في محاولات خفض وزنها داخل المملكة ذهبت إلى الأردن للسياحة، إذ إن إحدى شقيقاتها مقيمة هناك للدراسة، وعلمت أثناء إقامتها بوجود مدرب لياقة بدنية يساعد في إنقاص الوزن، وقررت التوجه إلى النادي للاشتراك في تدريباته والبدء بها، ومع الأيام تمكنت من هذه الرياضة وفهم أسرارها، وأصبح لديها شغف وحب إلى جانب رغبتها القوية في انقاص الوزن.

وتقول: «بعد تسعة أشهر من التخسيس نصحني المدرب بدخول هذه الرياضة بصفة محترفة، حينها اقترح المدرب أحمد فقهاء، وهو مدرب سعودي في فريق الاتحاد، أن يدربني بالسعودية كي أصبح ملاكمة فعلاً وليس فقط ملاكمة تخسيس، وبالفعل بدأت وحققت الفوز».

وأضافت: «بدأت تدريبات مكثفة في لعبة الملاكمة على يد المدرب أحمد فقهاء، الذي تولى تدريبي في الملاكمة، إلى أن أصبحت متمرسة، واقترح علي أن أشارك في بطولات، وبالفعل كانت بداياتي في الأردن، إذ شاركت في البطولة العربية بترشيح من المدرب نفسه، الذي آمن بإمكاناتي وقدراتي كما هي حال أسرتي، التي استمرت في تشجيعي إلى النهاية».

إضافة إلى حصولها على جوائز عدة، سجلت بالبطولة العربية وحصلت فيها على مركزين؛ الأول ميدالية فضية، وفي وزن 65 حصلت على المركز الأول، وبعدها دخلت في بطولة المملكة بالأردن، وحصلت على الميدالية البرونزية، والمشاركة الثالثة كانت بالعقبة في الأردن، وكانت مسابقة دولية، وحصلت فيها على المركز الأول، بانسحاب الخصم والضربة القاضية.

وأكدت أنها شعرت بالفخر كونها أول سعودية تحصل على تلك الجوائز ورفعت اسم بلدها في البطولات النسائية، وقالت: «في البداية كان هناك تردد كونها رياضة عنيفة، ولكن مع أول بطولة بدأت ألقى التشجيع، ولكن إيمان عائلتي بي أوصل طموحي إلى السحاب».

وحققت لقب أول ملاكمة سعودية تحصل على أربع ميداليات دولية، بعد أن أنهت المرحلة الثانوية ودرست «رياضة بدنية - ملاكمة»، وحصلت على أربع ميداليات، إلى جانب لقب «بطلة العرب» و«بطلة دولية» أيضاً.

أخيراً تتأهب دنى الغامدي للدخول في بطولة العالم بعد ثلاثة أشهر، لرفع اسم المملكة عالياً في بطولة الملاكمة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج