اقتصادية دبي تتابع إجراءات تطبيق المعايير الجديدة للبقالات

أكدت اقتصادية دبي متابعتها لإجراءات تطبيق المعايير الجديدة لتراخيص البقالات العاملة في إمارة دبي للتأكد من التزام اصحاب البقالات بالاشتراطات الجديدة.
اقتصادية دبي تتابع إجراءات تطبيق المعايير الجديدة للبقالات
عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري.
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 03 فبراير , 2018

أكدت اقتصادية دبي متابعتها لإجراءات تطبيق المعايير الجديدة لتراخيص البقالات العاملة في إمارة دبي بما يتوافق مع المعايير العالمية، وذلك لتعميم الهوية التجارية الموحدة في جميع البقالات، بحيث تكون ذات مظهر متناسق من الداخل والخارج.

وذلك من خلال تنظيم سلسلة من ورش العمل والزيارات الرسمية، للتأكد من التزام اصحاب البقالات بالاشتراطات الجديدة.

وتسعى اقتصادية دبي من خلال هذه الخطوة إلى رفع مستوى تنافسية مختلف مجتمعات الأعمال بحيث ترتقي البقالات الجديدة بالمرافق الخدمية والبيع بالتجزئة بشكل عام في إمارة دبي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري: "شهد عام 2017 تنظيم سلسلة من الزيارات على البقالات المنتشرة في إمارة دبي لتعريف أصحاب المحلات بالمعايير، والتأكد من ضرورة إلتزامهم بها والعمل على تنفيذيها في أقرب وقت. وبلغ عدد هذه الزيارات ما لا يقل عن 532 زيارة وفق خطة مدروسة لتغطية كافة المناطق، على أن تستمر في العام الجاري. فضلاً عن ذلك، نظم فريق العمل في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي 15 ورشة عمل في 2017 وحتى نهاية يناير 2018، استهدفت مالكي البقالات لتعريفهم بأهمية التحول الجديد والالتزام بالاشتراطات التي جودة الخدمات المقدمة للعملاء".

وأكد المهيري على أن تطبيق هذه المعايير سيساهم في توفير خدمة اجتماعية راقية للمستهلكين من أفراد المجتمع، وتتناسب مع السمعة الايجابية لإمارة دبي، مشيراً إلى أن بإمكان أصحاب محلات البقالة بدء عملياتهم التطويرية اعتبارا من اليوم ولغاية عامين من الآن، كما أن اقتصادية دبي ستسمح لتلك المنشآت ببدء أعمالها التحسينية على مدار 24 ساعة في حال رغبتهم بإغلاق البقالة، ويأتي ذلك حرصاً على تطبيق المعايير بكل سلاسة ويسر، دون وجود اية عوائق.

وأضاف المهيري: "تسعى اقتصادية دبي إلى تعزيز مكانة إمارة كونها أفضل الوجهات الرئيسية للتسوق على المستويين الإقليمي والعالمي، وأفضل مدينة من حيث محلات التجزئة، وذلك من خلال إعتماد المعايير الجديدة لمحلات البقالة التي تتواكب مع النمو والتطور الذي تشهده دبي. وتعكس البقالات الجديدة مدى تطور إمارة دبي والمظهر الحضاري لها، بالإضافة إلى رفع مستوى تنافسية مختلف مجتمعات الأعمال".

وتتضمن المعايير الجديدة في محلات البقالة، اشتراطات رئيسية، وتشغيلية، وتدور الاشتراطات الرئيسية حول: توحيد الشعار والهوية التجارية، وتشكيلة الألوان، ولافتة محل البقالة، والتشطيبات الخارجية، والمظهر الداخلي "التركيبات ووحدات العرض، ومنطقة التخزين، والتجهيزات "آلة الحسابة، الميزان الخ"، والإنارة. 

فيما تتمثل الاشتراطات التشغيلية "التوافق مع اشتراطات إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي"، في حالة بنية المحل، عرض السلع وتصنيفها، التدريب، التخزين، الصحة والنظافة الشخصية، التدخين، والحيوانات المحظورة.

وتسعى اقتصادية دبي إلى تطوير مختلف الأنشطة التجارية، وتسهيل مزاولتها في إمارة دبي، وذلك من خلال رسم سياسات النمو والتطور الاقتصادي في دبي، وإطلاق المبادرات والحلول الذكية، لتعزيز واستمرارية التنافسية والنمو بقطاعات الأعمال، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج