بورصة دبي للذهب والسلع تسجل أحجام تداول قياسية لشهر يناير

حققت بورصة دبي للذهب والسلع بداية قوية للعام 2018 بتسجيل أفضل أداء على الإطلاق في شهر ينايرالمنصرم من حيث أحجام وقيمة التداولات.
بورصة دبي للذهب والسلع تسجل أحجام تداول قياسية لشهر يناير
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 01 فبراير , 2018

حققت بورصة دبي للذهب والسلع بداية قوية للعام 2018 بتسجيل أفضل أداء على الإطلاق في شهر ينايرالمنصرم من حيث أحجام وقيمة التداولات بنمو نسبته 40 بالمائه مقارنة بالعام الماضي مع تداول مليون و909 ألف و488عقدا بقيمة "172.6 مليار درهم إماراتي".

وجاءت التداولات القوية الشهر الماضي نتيجة الأداء القوي لعقود الروبية الهندية ومجموعة العملات الرئيسية الست G6 والعقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية وعقود مؤشر سينسكس الآجلة للأسواق الهندية.

ويأتي نمو أحجام تداول العقود الآجلة للأسهم المفردة الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع عقب إطلاق البورصة 44 عقدا آجلا ممتازا إضافيا لأسهم مفردة هندية كنتيجة مباشرة لاستجابة البورصة لاحتياجات مشاركين عالميين يرغبون في الوصول إلى الأسواق الهندية بطريقة فعالة وآمنة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتسمح منتجات العقود الآجلة لأسهم مفردة هندية للمستثمرين المحليين والدوليين بالمشاركة في الأداء السعري للعديد من عقود الأسهم الممتازة التي تندرج ضمن المؤشرات الرئيسية في الهند ساعد ذلك أيضا على تعزيز أداء عقود مؤشر سينسكس الآجلة للأسواق الهندية من بورصة دبي للذهب والسلع والتي شهدت بدورها نموا في حجم التداول بنسبة تجاوزت 120بالمائة مع زيادة الاهتمام المفتوح بنسبة 312 بالمائه منذ يناير 2017.

وفي قطاع العملات بدأت محفظة مجموعة العملات الرئيسية الست / G6/ في بورصة دبي للذهب والسلع العام الجديد بمستوى قياسي حيث شهدت نموا سنويا بنسبة 133 بالمائه في حين شهدت العقود الآجلة لليوان الصيني زيادة كبيرة بلغت 721 بالمائه على أساس سنوي.

وقال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع "إنه لمن المشجع جدا أن نبدأ العام مع أداء قوي كهذا الذي حققناه في يناير ويعكس النمو في أحجام التداول والاهتمام المفتوح على العديد من عقودنا مدى تنامي السوق والثقة الكبيرة ببورصة دبي للذهب والسلع وفي الوقت الذي نواصل فيه تعزيز مكانتنا كأكبر بورصة في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها تنوعا فإننا لا نزال ملتزمين بتطوير محفظة منتجاتنا لتزويد أعضائنا ومشاركينا بمجموعة متنوعة من خيارات التحوط على منصتنا".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج