محمد بن راشد يصدر مرسوما بتنظيم التصرّف بالأراضي والمساكن الممنوحة في دبي

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن تنظيم التصرّف بالأراضي والمساكن الممنوحة في إمارة دبي وحدد المرسوم الشروط الخاصة ببيع أو مبادلة الأراضي والمساكن الممنوحة للمواطنين⁩.
محمد بن راشد يصدر مرسوما بتنظيم التصرّف بالأراضي والمساكن الممنوحة في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 01 فبراير , 2018

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مرسوماً بشأن تنظيم التصرّف بالأراضي والمساكن الممنوحة في إمارة دبي وحدد المرسوم الشروط الخاصة ببيع أو مبادلة الأراضي والمساكن الممنوحة للمواطنين⁩.

وهذه بعض مما جاء في المرسوم ونشر على موقع تويتر بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي:

أجاز المرسوم لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، التصريح للمُستفيد بتأجير المسكن المُنشأ على الأرض الممنوحة، وفقاً للشروط التي يعتمدها مجلس إدارة المؤسسة في هذا الشأن، بعد سداد الرسم المُقرّر.

اشترط المرسوم أن يحمل المُشتري جنسية دولة الإمارات، وألا تكون هناك موانع قانونيّة أو حقوق للغير تحول دون إتمام عمليّة التخارج أو البيع، وألا يقل ثمن البيع عن القيمة السوقيّة التي تُقدِّرها دائرة الأراضي والأملاك.

السماح ببيع المسكن الممنوح إذا كان لا يفي بحاجة المستفيد وعائلته ونتائج دراسة الحالة الفيصل في كل طلب مع مراعاة حماية كِبار السن والقُصّر والأرامل وغير المُتزوّجات وأصحاب الهمم من أي ضرر نتيجة البيع.

المرسوم يراعي الاحتياجات المعيشية للمستفيدين ويدعم إيجاد حلول إسكانية تناسبهم وتحافظ على ترابطهم الأسري ويخول مؤسسة محمد بن راشد للإسكان التصريح ببيع المسكن أو الأرض الممنوحة وفق اشتراطات واضحة.

بلدية دبي تُجيز مُبادلة الأراضي والمساكن الممنوحة شرط عودة المبادلة بالنفع على كِلا المُستفيدين أو أحدهما والمرسوم يتيح تخارج الورثة أو بيعهم الأرض الممنوحة لمورِّثهم فضاءً كانت أو مشغولة ببناء وفق شروط محددة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج