86% من قرارات الشراء في الإمارات يتم إجراؤها عبر الإنترنت

كشفت نتائج الدراسة أن 86% من قرارات الشراء في دولة الإمارات يتم إجراؤها عبر الإنترنت مما يدل على أهمية استخدام شبكة الانترنت لنمو الأعمال وجذب عملاء جدد.
86% من قرارات الشراء في الإمارات يتم إجراؤها عبر الإنترنت
سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 31 يناير , 2018

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي في 5 فبراير المقبل حفل إطلاق الشراكة بين غرفة دبي وشركة "Google" العالمية "أعمالك أون لاين: لتعزيز حضور شركات دبي على شبكة الإنترنت" وذلك في مقر الغرفة.

ويأتي تنظيم هذا الحفل بعد اختتام الغرفة للمرحلة التجريبية لشراكتها مع Google والتي أثبتت نجاح هذه الشراكة في تعزيز حضور وتواجد أعضائها على شبكة الانترنت حيث تجاوزت عدد الشركات التي تم التحقق من عضويتها الفين و226 شركة وأصبحت متواجدة في أداة "نشاطي التجاري على Google" وهي أداة رقمية تمكن الشركات من إدارة تواجدها في الإنترنت عبر محرك البحث.

وخلال المرحلة التجريبية لشراكتها أجرت غرفة دبي مع Google دراسة لاستكشاف تجارب أعضاء الغرفة عند تأسيس تواجدها على شبكة الانترنت وذلك عبر تنظيم عدد من الجلسات النقاشية والاستبيانات حيث كشفت نتائج الدراسة أن 86% من قرارات الشراء في دولة الإمارات يتم إجراؤها عبر الإنترنت مما يدل على أهمية استخدام شبكة الانترنت لنمو الأعمال وجذب عملاء جدد.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أعرب سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي عن سعادته للتعاون مع شركة Google حيث هدفت هذه المبادرة لمساعدة الشركات المحلية في تعزيز مكانتها العالمية وسهولة التواصل معها بالإضافة إلى منحها الفرصة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء والزبائن عبر استخدام ميزة التسويق الرقمي مثنيا على النتائج الإيجابية والناجحة للمرحلة التجريبية لهذه الشراكة.

واكد سعي غرفة دبي لتعزيز جهودها مع Google لنجاح هذا البرنامج وتشجيع جميع الشركات المتواجدة في إمارة دبي على تعزيز حضورها على شبكة الانترنت. وكانت غرفة تجارة وصناعة دبي وشركة "Google" أعلنتا خلال العام الماضي عن شراكة استراتيجية لترسيخ وتفعيل التعاون المشترك ومساعدة الشركات المحلية في الإمارة على الاستفادة المثلى من شبكة الإنترنت لتعزيز حضورها إلكترونيا حيث بدأت هذه الشراكة ببرنامج تجريبي امتد لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر لجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات والبيانات حول الشركات المحلية في الإمارة والتحقق من تواجدها ثم إدراجها في خدمة بحث وخرائط "Google" وذلك عبر أداة مجانية تحمل اسم "نشاطي التجاري علىGoogle .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة