موانئ دبي العالمية تطلق برنامجا عالميا لبناء قدراتها الرقمية

ستقوم موانئ دبي العالمية باستخدام تطبيقات Oracle أوراكل السحابية لدعم برنامج التحول الرقمي واسع النطاق على امتداد عملياتها في جميع أنحاء العالم.
موانئ دبي العالمية تطلق برنامجا عالميا لبناء قدراتها الرقمية
سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية وآرون كيهار نائب الرئيس الأول لتطبيقات الأعمال أوركل.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 31 يناير , 2018

أطلقت موانئ دبي العالمية برنامجا مكثفا لبناء قدراتها الرقمية تماشيا مع استراتيجيتها لتبني التقنيات الحديثة وتعزيز جهود تنويع أعمالها على امتداد سلسلة التوريد من أجل تمكين التجارة العالمية وجعل انتقال البضائع أسهل وأسرع وأكثر فعالية من خلال الربط الذكي بين مختلف أنشطتها عبر محفظة أعمالها العالمية.

وعينت المجموعة - في هذا الإطار - شركة " أوراكل " لتنفيذ مشروعها الرائد بموجب اتفاقية تم توقيعها اليوم من قبل سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية وآرون كيهار نائب الرئيس الأول لتطبيقات الأعمال أوركل - منطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفقا للاتفاقية ستستخدم "موانئ دبي العالمية" تطبيقات أوركل السحابية لدعم برنامج التحول الرقمي واسع النطاق على امتداد عملياتها في جميع أنحاء العالم. وتأتي هذه الخطوة لتدعم وتعزز توجه المجموعة مؤخرا لتطوير قطاعات مكملة على امتداد سلسلة التوريد العالمية مثل المجمعات الصناعية والمناطق الحرة والمجمعات اللوجستية وتحقيق رؤيتها الهادفة لتكون محفزا رقميا للتجارة العالمية من خلال استخدام التطبيقات السحابية التي تساهم بزيادة الفعالية وإيجاد خدمات جديدة ودعم التنوع وبالنتيجة تقديم خدمات قيمة للعملاء، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وستسمح تطبيقات أوركل السحابية - التي تتوافق مع مخططات "موانئ دبي العالمية" لتطوير منصة تكنولوجية عصرية ومتكاملة - بتوحيد العمليات الرئيسية الأساسية بما في ذلك التمويل والتشغيل والمشتريات والموارد البشرية.

كما ستتضمن هذه المنصة الجديدة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وإنترنت الأشياء و"بلوك تشاين" لتوفر عمليات وخدمات لوجستية تتمتع بذكاء أكبر يعود بالفائدة على جميع أصحاب المصلحة ويعزز نمو التجارة والاقتصادات العالمية.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" إن قرار التعاون مع "أوركل" ينبع من رؤية المجموعة الهادفة لتحقيق التواصل العالمي عبر تطوير خدمات لوجستية ذكية وخفض التكلفة وإضافة القيمة لجميع أصحاب المصلحة.

وأشار إلى أن الحلول التكنولوجية الذكية تعتبر طريق المجموعة للتقدم في القرن الحادي والعشرين، مضيفا أننا على أعتاب "الثورة الصناعية الرابعة" أو عصر الأعمال الرابع الذي تحكمه الأنظمة الرقمية والبيانات والسرعة والأتمتة ويتميز بالخطوات العملاقة والتغيرات الواسعة والتحولات الجذرية في أنماط الإنتاج والنقل والتجارة.

وأوضح أنه للتعامل مع هذه المستجدات التي ستغير من طريقة تأدية الشركات لأعمالها من الأهمية بمكان الاستعداد والاستثمار في التقنيات التي تساعدها على النمو في قطاعات جديدة وتساهم التكنولوجيا في تعزيز الكفاءة وتمكين المجموعة من تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة.

وقال إن ذلك يأتي كجزء من ثقافة االمجموعة الابتكارية التي تتنسجم مع المبادرات الذكية في دبي ورؤية قيادتنا الرشيدة لتوسيع آفاقنا في العالم الرقمي عبر العديد من المبادرات آخرها توقيع اتفاقية التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأسبوع الماضي لإنشاء مركز الثورة الصناعية الرابعة في دولة الإمارات.. لافتا إلى أن جهود " موانىء دبي العالمية" كشركة عالمية وكسفير تجاري للدولة في تعزيز التحول الرقمي في المجالات كافة تصب في إطار السعي لتعزيز ريادة دولتنا ودورها العالمي.

من جهته أعرب آرون كيهار نائب الرئيس لتطبيقات الأعمال "أوركل" - منطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا عن فخرهم بقرار "موانئ دبي العالمية" الاستراتيجي بتحفيز تحولها الرقمي واسع النطاق باستخدام حلول "أوركل" السحابية .. معبرا عن ثقتهم بأن نشر هذه النواة الرقمية الجديدة سيوفر مستويات أعلى من القيمة والتميز يدعم توجه "موانئ دبي العالمية" إلى تحقيق النمو المربح لجميع أصحاب المصلحة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة