أبوظبي المالي يفوز بجائزة جسر التميز من مجلس العمل الأمريكي

الجولات الترويجية الدولية التي يقوم بها سوق أبوظبي المالي في الولايات المتحدة بشكل سنوي أدت إلى استقطابه للعديد من كبرى المؤسسات الاستثمارية الأمريكية.
 أبوظبي المالي يفوز بجائزة جسر التميز من مجلس العمل الأمريكي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 31 يناير , 2018

فاز سوق أبوظبي للأوراق المالية بجائزة "جسر التميز" من مجلس العمل الأمريكي في أبو ظبي وذلك في الحفل السنوي الثامن الذي أقامه المجلس في فندق روزوود مؤخرا.

وتحتفي هذه الجائزة بالجهات التي تثبت التزامها بتعزيز العلاقات التجارية عبر الحدود بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وتساهم في تطوير العلاقات الثنائية و التي بدورها تعزز بناء القدرات المحلية و تمكن من خلق الاقتصاد القائم على المعرفة.

ويأتي تكريم السوق بهذه الجائزة لدوره الهام في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الجولات الترويجية الدولية التي يقوم بها السوق في الولايات المتحدة بشكل سنوي و التي أدت إلى استقطابه للعديد من كبرى المؤسسات الاستثمارية الأمريكية من خلال هذه الحملات للاستثمار في السوق.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، نوه راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بأهمية هذه الجائزة المرموقة من مجلس العمل الأمريكي في أبوظبي و التي تؤكد التزام السوق منذ التأسيس بتنظيم حملات ترويجية سنوية في الولايات المتحدة من أجل تزويد المستثمرين الأمريكيين بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن عدد المستثمرين الأمريكين المسجلين في سوق أبوظبي بلغ أكثر من/ 3800 /مستثمر مع نهاية عام 2017..و تجاوزت إجمالي قيمة تداولات المستثمرين الأمريكيين -بيعاً و شراءاً- 7 مليارات درهم في نفس الفترة وبلغ صافي استثماراتهم حوالي 1.5 مليار درهم في نهاية عام 2017 ليتصدروا بذلك قائمة المستثمرين الأجانب من ناحية صافي الاستثمارات. 

وبلغت القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكونها نحو 11 مليار درهم مع نهاية عام 2017 أي بنسبة زيادة نحو 9.5 بالمائة عنه في العام 2016.

كما أن السوق يستضيف/ 2157 / من شركات إدارة الأصول الاستثمارية الأمريكية من بينها أكبر 25 شركة في إدارة الأصول في العالم من حيث الأصول المالية التي تديرها.

ومن جانبه أشاد شريف فهمي رئيس مجلس إدارة مجلس العمل الأمريكي في أبوظبي بجهود السوق الرامية إلى تعزيز التحالفات التجارية عبر الحدود بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة..مشيدا بالتزام سوق أبوظبي للأوراق المالية بالمساهمة في تعزيز الاستثمارات الأمريكية من خلال توفير منصة للمستثمرين الأمريكيين للتداول في المنطقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة