سلطنة عمان توقف توظيف الوافدين في 10 قطاعات

سلطنة عمان توقف توظيف الوافدين في 10 قطاعات ولمدة 6 أشهر
سلطنة عمان توقف توظيف الوافدين في 10 قطاعات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 29 يناير , 2018

جمدت سلطنة عمان توظيف الوافدين في 10 قطاعات ولمدة 6 أشهر، تغطي 87 مهنة في كل من الإعلام وتقنية المعلومات والتسويق والتأمين والطيران وقطاعات أخرى.

وأصدر وزير القوى العاملة في سلطنة عمان، عبدالله بن ناصر البكري قرارا وزاريا بإيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في بعض المهن.

وجاء القرار استنادا إلى قانون العمل الصادر بالمرسوم السلطاني سنة 2003، ومرسوم تحديد اختصاصات وزارة القوى العاملة واعتماد هيكلها التنظيمي، بحسب صحيفة "أثير" العمانية.

ونصت المادة الأولى من القرار بإيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في منشآت القطاع الخاص للمهن المحددة في الملحق المرفق بهذا القرار مدة ستة أشهر، ويستمر العمل بالتصاريح الصادرة قبل تاريخ العمل بهذا القرار لحين انتهاء مدتها.

أما المادة الثانيـة فنصت على انه "لا يسري هذا القرار على المنشآت المملوكة لأصحاب العمل المتفرغين لإدارتها، والمسجلين لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج