ارتفاع كبير في عدد الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية

تشهد سوق العمل في المملكة العربية السعودية ارتفاعا كبيرا في عدد الوظائف الشاغرة بحسب شركة روبرت والترز للتوظيف
ارتفاع كبير في عدد الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 29 يناير , 2018

تشهد سوق العمل في المملكة العربية السعودية تحولات كبيرة و ارتفاعا كبيرا في عدد الوظائف الشاغرة بحسب شركة روبرت والترز للتوظيف التي لفتت إلى أن الرواتب ستبقى على حالها عدا زيادة رواتب طفيفة- 3 % و 2% في الوظائف المالية والقانون.

وارتفع عدد الوظائف المعلن عنها 35% في السعودية في الربع الأخير من 2017 بحسب تقرير جديد لشركة روبرت والترز الشرق الأوسط.

وبحسب البيانات فقد زاد عدد الوظائف المعلن عنها 21% بين الربع الثالث والربع الأخير من 2017 مع زيادة كبيرة في وظائف المبيعات والتسويق والوظائف القانونية.

 لكن الوظائف في الإمارات ضمن القطاعات التي تغطيها روبرت والترز شهدت تراجعا سنويا بلغ 11% وتراجع فصليا وصل إلى 7%، وتراجع عدد وظائف قطاعات المحاسبة والتسويق والمبيعات في المعدل السنوي. كذلك كان الحال في الوظائف في قطاع البنوك التي تراجعت للمرة الثانية في الربع الأخير ولكنها تحسنت عموما في الشهور الستة الماضية.

 ويقول جيسون غراندي  مدير الشرق الأوسط في روبرت والترز :"  رغم أن سنة 2017 كانت عام التحديات إلا أنه هناك توقعات بالنمو في العام 2018 وقد شهدنا أرقاما إيجابية في المنطقة خلال الربعين الأخيرين، ومن المثير أن نرى أكبر اقتصاد في المنطقة وهو يطور سوق العمل عقب بيانات ضعيفة في العام 2017." ويعود الفضل في ذلك التحسن لمواصلة الإنفاق الحكومي على المشاريع وتأثيرات التحول الاقتصادي واستقرار أسعار النفط.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج