عيادة زايد المتنقلة تعالج المئات من ذوي الدخل المحدود

تعمل عيادة زايد المتنقلة في محطتها المحلية ضمن منظومة العيادات والمستشفيات الاماراتية التطوعية الميدانية المتحركة على خدمة الأطفال والمسنين وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية.
عيادة زايد المتنقلة تعالج المئات من ذوي الدخل المحدود
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 26 يناير , 2018

نجحت "عيادة زايد المتنقلة" في علاج المئات من ذوي الدخل المحدود تحت اشراف أطباء الامارات انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بأن يكون عام 2018 عام زايد.

يأتي ذلك في بادرة انسانية مشتركة من مبادرة زايد العطاء و جمعية دار البر و مؤسسة بيت الشارقة الخيري و مجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وبرنامج الامارات للجاهزية المجتمعية "جاهزية" برنامج الامارات للابتكار في المجالات الانسانية "ابتكار" وبرنامج الامارات لاعداد القادة في مجال العمل الانساني " إعداد" في نموذج مميز للشراكة المجتمعية في مجال العمل الطبي الميداني.

وتعمل "عيادة زايد المتنقلة" في محطتها المحلية ضمن منظومة العيادات والمستشفيات الاماراتية التطوعية الميدانية المتحركة على خدمة الأطفال والمسنين وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قالت الدكتورة خديجة النعيمي المديرة التنفيذية لعيادة زايد المتنقلة إن مبادرة زايد العطاء تحرص منذ انطلاقها عام 2000 على تبني المبادرات المبتكرة في مجال العمل الطبي التطوعي في نموذج يحتذى من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشارت إلى أن تسيير العيادات المتنقلة محليا جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته مبادرة زايد العطاء عالميا من خلال قوافل زايد الخير التي طافت دول العالم من خلال مستشفياتها المتحركة وعياداتها المتنقلة و التي عالجت نحو عشرة ملايين طفل ومسن وأجرت ما يزيد عن 10 آلاف عملية قلب .

وأكدت أن عيادة زايد المتنقلة محليا قدمت حلولا واقعية لمشاكل صحية للمرضى من ذوي الدخل المحدود تحت اشراف أطباء متطوعين من مختلف التخصصات استفاد منها المئات من المرضى من خلال العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية.

وقالت سعادة العنود العجمي المدير التنفيذي لمركز الامارات للتطوع إن عيادة زايد المتنقلة يشرف عليها نخبة من الأطباء والاستشاريين وتتضمن وحدات متحركة ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية وجميع المستلزمات الطبية لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للكشف المبكر عن الامراض القلبية والمزمنة.

وأشارت إلى أن برنامج عمل العيادة المتنقلة تضمن جولات ميدانية في مختلف إمارات الدولة لاستقبال الحالات المرضية والمراجعين وتقديم الخدمات التشخيصية و العلاجية والتثقيفية من قبل نخبة من الأطباء والكوادر الفنية ذات الخبرة الواسعة والكفاءة العالية وباستخدام مستشفيات متحركة وعيادات متنقلة وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية الحكومية والخاصة.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى تقديم العلاج الطبي والوقائي والتوعوي للمرضى تحت إطار تطوعي .. مشيرة إلى أنه يعمل في العيادات المتنقلة كوادر طبية مواطنة وأطباء من أشهر المراكز الطبية العالمية تحت إشراف برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي والتخصصي.

ونوهت إلى أن مبادرة زايد العطاء استقبلت المئات من طلبات التطوع في العيادات المتنقلة محليا والمستشفيات الميدانية مشيرة إلى أنه سيتم اختيار أفضل الأطباء وتأهيلهم ضمن برنامج الامارات لاعداد القادة في العمل الانساني وتمكينهم في خدمة المجتمعات محليا وعالميا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج