بيتكوين تهبط قرب 11 ألف دولار بعد تحذيرات بنك جي بي مورجان

تواجه العملات الافتراضية انتقادات حادة وواسعة، مع تنامي المخاوف بسبب مكاسبها السريعة في فترات وجيزة.
بيتكوين تهبط قرب 11 ألف دولار بعد تحذيرات بنك جي بي مورجان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 يناير , 2018

هبطت عملة البيتكوين الافتراضية الأكثر شهرة، خلال تداولات الخميس بالقرب من مستوى 11 ألف دولار، بعدما حذر بنك "جي بي مورجان" من أن تلك العملة مجهولة الهوية قد تستخدم بشكل غير قانوني.

وتواجه العملات الافتراضية انتقادات حادة وواسعة، مع تنامي المخاوف بسبب مكاسبها السريعة في فترات وجيزة؛ ما دفع مسؤولين في حكومات بعض الدول للمطالبة بوقف تداولها أو تقنينها.

وجدد محافظ المركزي السعودي، أحمد الخليفي، اليوم، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، تحذيره من تداول العملات الافتراضية، معتبرا إياها مضاربة بحتة ولا تشتمل على نظام للحماية، بحسب وكالة الأناضول.

وبحلول الساعة (14:42 تغ)، انخفض سعر البيتكوين 1.59 بالمائة إلى 11170 دولار بقيمة سوقية عند 190.87 مليار دولار، بينما هبطت عملة "الايثيريوم" 0.45 بالمائة إلى 1043 دولار بقيمة سوقية 103.42 مليار دولار.

ونزلت عملة "الريبل" 6.13 بالمائة إلى 1.315 دولار بقيمة سوقية عند 51.6 مليار دولار، وتراجعت "بيتكوين كاش" 2.17 بالمائة إلى 1631 دولار.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج