كوب شاي كرك بحجم 4500 لتراً في دبي

يعمل أكثر من 120 طاهياً لعدة ساعات من أجل تحضير هذا المشروب
كوب شاي كرك بحجم 4500 لتراً في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 يناير , 2018

تستعد "القرية العالمية" اليوم في دبي للمشاركة في تسجيل رقم قياسي جديد بأكبر كوب شاي كرك في العالم عبر كسر الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

سوف يتسع كوب الكرك العملاق اليوم في دبي إلى نحو 45 ألف كوب "كرك" لضيوف القرية العالمية مجاناً، حيث سيقوم أكثر من 120 طاهياً بتجهيز شاي الكرك من الصباح الباكر وحتى الرابعة عصراً مع بدء استقبال ضيوف القرية العالمية، وفقاً لما ذكرته صحيفة البيان.

إن ارتفاع كوب الشاي سيبلغ 4.7 متراً، وذلك لاستيعاب 4500 لتراً من شاي الكرك. وسوف يتم تقديمه مجاناً في أكثر 45000 كوب لجميع ضيوف وزوار القرية.

كما أن المكونات المستخدمة في التحضير من قبل الطهاة تشمل كميات هائلة من الماء، و155 كلغ من الشاي، و300 كلغ من الحليب، و380 كلغ من السكر، و7.5 كلغ من القفازات، و155 كلغ من الزنجبيل، و47 كلغ من القرفة، و47 كلغ من مسحوق الهيل، وبعد ذلك تخمر هذه المكونات لعدة ساعات في الماء لإنتاج أفضل طعم كرك.

ولا يقتصر الأمر في القرية على هذه الفعالية الكبرى، حيث تستقبل أكشاك شاي الكرك الجمهور عند «بوابة العالم» و«البوابة الثقافية»، وتنتشر هذه الأكشاك في جميع أرجاء القرية، ويفصل بين الكشك والآخر أقل من 50 متراً، ويرمز «شاي الكرك» أو «شاي ماسالا»، ويتم تحضير أصناف مختلفة من هذا الشاي في منازل جنوب آسيا بشكل يومي، وهو عبارة عن مزيج من الشاي الأسود والحليب والسكر وحب الهال، يترك ليغلي على نار هادئة.

من جهة أخرى، ففي جناح المملكة العربية السعودية، سوف تجدون تشكيلة متنوعة من نكهات شاي الكرك، بدءًا من الشاي المنكه بالهال والخالي من السكر ووصولًا إلى نكهات القهوة والزنجبيل، كما يقدم جناح تركيا الشاي الأسود الطازج، المستورد مباشرة من مقاطعة ريزه الشهيرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج