ما شروط برنامج دعم مستفيدي التمويل العقاري القائم بالسعودية؟

صندوق التنمية العقارية يعلن تفعيل آلية برنامج تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم للمسجلين في قوائم الصندوق والحاصلين على تمويل عقاري غير مدعوم
ما شروط برنامج دعم مستفيدي التمويل العقاري القائم بالسعودية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 21 يناير , 2018

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي عن تفعيل آلية برنامج "تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم" للمسجلين في قوائم الصندوق والحاصلين على تمويل عقاري "غير مدعوم" من جهات التمويل المشاركة في هذا البرنامج.

وفي مداخلة تلفزيونية مع قناة "العربية" السعودية، قال حمود العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية إن برنامج التمويل العقاري يقوم بدعم المستفيدين المسجلين في قوائم الصندوق والحاصلين على تمويل عقاري لدى جهات التمويل بحد أقصى 500 ألف ريال، حيث يقوم الصندوق بتغطية 500 ألف ريال من القرض القائم والفوائد بنسبة 100 بالمئة لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال.

وأوضح "العصيمي" أن آلية التطبيق ذات مفعول رجعي، حيث يقوم الصندوق بإعادة الفوائد التي دفعها المستفيد إلى حسابه مباشرةً، قائلاً إن الحد الأدنى لطلب المستفيد الخاص بعدد الأقساط (12 قسطاً أي 12 شهراً).

ونوه بأن الإقبال كبير على برنامج التمويل العقاري المدعوم، حيث تجاوز عدد الراغبين في الانضمام الألفين شخص، ويأتي ذلك بهدف رفع نسبة التملك وتسهيل الحصول على المساكن.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة