افتتاح وقف خلف الحبتور السكني بتكلفة 8 ملايين درهم

افتتحت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي وخلف الحبتور، اليوم، وقف خلف الحبتور السكني التجاري في منطقة البدع، أول وقف في عام زايد.
افتتاح وقف خلف الحبتور السكني بتكلفة 8 ملايين درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 21 يناير , 2018

افتتحت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي وخلف الحبتور، اليوم، وقف خلف الحبتور السكني التجاري في منطقة البدع، أول وقف في عام زايد.

وسيخصص الوقف لصالح مصرف عموم الخير الذي تديره مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر.وحضر افتتاح المشروع كل من سعادة طيب الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وخلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور وعمر جمعة كلندر - مدير إدارة تنمية الوقف، وعدد من المسؤولين.

ويذكر أن مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر وقّعت في ديسمبر 2016 عقد استثمار وقفي ومشاركة لإنشاء المبنى والذي يسهم في تحسين المستوى المعيشي للأفراد ويوفر لهم المستلزمات الحياتية.

وقال طيب الريس: "المشروع عبارة عن مبنى سكني تجاري حيث سيتم تأجير وحدات السكنية لذوي الدخل المحدود، والوحدات التجارية تم تخصيصها للمشاريع التجارية التي ستعود إيراداتها لمصرف عموم الخير التابع للمؤسسة. ويعتبر المشروع دعماً قوياً لتنمية المجتمع على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، من خلال توفير الاستقرار الأسري وتكريس الاستثمار الوقفي لعمل الخير.

وأضاف : "هذا النوع من المشاريع شديد الأهمية، فهو لا يقتصر على مساعدة المحتاجين وإمدادهم بحياة كريمة، بل يتخطى ذلك إلى تمكين الاقتصاد والمجتمع عامةً لكونه مشروعاً استثمارياً كبيراً يوفر فرص العمل وتظهر آثاره الإيجابية على الاقتصاد ونوعية حياه الأفراد".

كما اكد ان هذه الشراكة بين المؤسسات والشركات الإماراتية من القطاعين العام والخاص، تشكل نموذجاً حقيقياً للتعاون والتلاحم الاجتماعي وهو نموذج نسعى لترسيخه وتطويره في عام زايد وفي المستقبل.

من جانبه، عبّر خلف الحبتور عن سعادته بتدشين المشروع وقال: "ندرك أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لإنشاء مثل هذه المشاريع. نحن بالتعاون مع المؤسسة سنعمل على استغلال جميع الإمكانيات المتاحة سواء كانت مادية أو عينية لتنمية الوقف ورعايته. إن الأوقاف تعتبر إحدى سمات البنية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الإسلامي لدورها الكبير في مكافحة الفقر في المجتمع."

ويتكون المشروع الجديد الذي تقدّر تكلفته الإجمالية بحوالي ثمانية ملايين درهم، ويتوقع أن يحقق إيرادات بنحو 1.5 مليون درهم سنوياً، من طابق أرضي وثلاثة طوابق علوية في منطقة البدع بدبي، على مساحة 25,309 قدم مربعة، ومساحة أرض 5,433 قدم مربعة، وثلاثة محلات تجارية بمساحة 1,086 قدم مربعة، و21 شقة تضم كل منها غرفة نوم واحدة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة