أمازون تعلن قائمتها للمدن المرشحة لاستضافة مقرها الأميركي الثاني

اختارت شركة امازون الاميركية العملاقة في مجال التجارة الالكترونية 20 مدينة مرشحة لاستضافة مقرها الثاني في أميركا الشمالية.
أمازون تعلن قائمتها للمدن المرشحة لاستضافة مقرها الأميركي الثاني
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 18 يناير , 2018

اختارت شركة "امازون" الاميركية العملاقة في مجال التجارة الالكترونية 20 مدينة مرشحة لاستضافة مقرها الثاني في أميركا الشمالية، على ما أظهرت قائمة نشرتها المجموعة الخميس.

وأكثرية هذه المدن موجودة في شرق الولايات المتحدة في حين تستضيف مدينة سياتل بولاية واشنطن (شمال غرب) المقر الحالي للمجموعة.

كذلك تضم القائمة مدينة تورنتو الكندية. وقد أعلنت "امازون" في ايلول/سبتمبر أنها تبحث عن موقع لمقرها الثاني في خطوة من شأنها توفير 50 الف فرصة عمل جديدة.

وبحسب موقع فرانس 24، أثار هذا الإعلان تسابقا بين المدن الأميركية على الترشح والتباهي بميزاتها التي تخولها الفوز بهذه المنافسة.

والمدن العشرون التي اختيرت للمنافسة النهائية على استضافة المقر الثاني لمجموعة "امازون" هي اتلانتا وأوستن وبوسطن وشيكاغو وكولومبوس ودالاس ودنفر وإنديانابوليس ولوس انجليس وميامي ومونتغوميري كاونتي (في ولاية ميريلاند قرب العاصمة الفدرالية واشنطن) وناشفيل ونيوارك ونيويورك وشمال ولاية فيرجينيا أيضا قرب العاصمة واشنطن وفيلادلفيا وبيتسبرغ ورالي وتورنتو والعاصمة واشنطن نفسها.

وقالت المسؤولة في "امازون" عن عملية اختيار المدن المرشحة هولي ساليفان في بيان للمجموعة "شكرا للمناطق الـ238 التي تقدمت بعروض. الانتقال من 238 إلى 20 لم يكن بالمهمة السهلة، كل الاقتراحات كانت تظهر قدرا كبيرا من الحماسة والابداع".

وأشارت "امازون" إلى انها ستعمل حاليا مع المدن المرشحة العشرين "لتحليل الاقتراحات التي قدمتها بشكل أكثر تفصيلا وطلب معلومات إضافية منها وتقييم امكان استمرار أي شراكة من شأنها ارضاء مشاريع التوظيف في الشركة في ما يوفر مصلحة الموظفين والمنطقة المعنية على السواء".

والقرار النهائي سيتخذ خلال العام 2018. وتوظف "امازون" حاليا 540 الف شخص حول العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة