نزاع يهدد عائلة أكبر سلسلة فنادق في العالم

حرب أهلية بين أفراد عائلة ماريوت التي تمتلك أكبر سلسلة فنادق في العالم
نزاع يهدد عائلة أكبر سلسلة فنادق في العالم
إلى اليسار جون ماريوت وزوجته السابقة أنجي ووالديها قبل انفصاله Geoffrey T. Chestman
الثلاثاء, 16 يناير , 2018

لم تتعافى شركة ماريوت انترناشونال من أزمة مع الصين بسبب إدراج التيبت وهونغ كونغ وتايوان على أنها دولة مستقلة لا تتبع للصين، حتى تكشفت تفاصيل نزاع يهدد عائلة أكبر شركة فنادق في العالم.

وكشفت مجلة  واشنتونيان عن نزاع قضائي وعائلي بين أفراد عائلة ماريوت التي تمتلك أكبر سلسلة فنادق في العالم.

تقول المجلة في مقال بعنوان "حرب عائلة ماريوت الأهلية" أن الصورة المثالية للعائلة تخفي وراءها نزاعات كبيرة بين أفرادها، بعد أن رفع الابن دعوى قضائية ضد والده وعمه ريتشارد بسبب عزله عن مناصبه وممتلكاته.

فبعد انهيار زواج جون من زوجته أنجيلا التي أنجبت له 3 بنات، تحدث لوالده قائلا إن زواجه انتهى لكنه لم يفهم رد والده بقوله إنه انتهى من العائلة، أي أنه لم يعد فردا فيها!

وقام الأب بتعيين أرني سورينسون بمنصب المدير التنفيذي، وهو الذي يتولى إدارة المجموعة حاليا.

وحين انقلب والد جون، اسمه جون جونيور، ضده ، قام بعزله من مناصبه وحجب ممتلكاته عنه، لتتداعى أواصر العائلة التي تمتلك أكبر امبراطورية فندقية في العالم.

وبعد محاولات الأب والعم ريتشارد ماريوت، إقصاء جون الابن عن ثروة العائلة الهائلة، قام الابن بمحاولة لعزل وصايتهما عبر القضاء ولتتحطم صورة العائلة التي كانت تبدو من بين أقوى عائلات واشنطن.

وتحدث جون عن صرامة والده وتربيته الدينية المتزمتة وهو من طائفة المرمون، وكشف أن والده أجبره على حلق لحيته الصغيرة وتدخل في كل أمور حياته الصغيرة والكبيرة ورفض انفصاله عن زوجته للمحافظة على مظاهر الاستقرار بين أفراد العائلة الكبيرة. 

يذكر أن جون الابن بدأ حياته بجلي الصحون في سن الخامسة عشر وأرسل بعد زواجه للتبشير في اليابان مع بوادر معاناته من الاكتئاب بسبب صرامة والده معه.

كما أن والده- بحسب مزاعم الابن- لم يساعده على تجاوز محنته بل ابتزه بعد أن علم أنه يتعاطى الكحول والمخدرات فيما تمنع تعاليم طائفة المرمون تناول المنبهات مثل الشاري والقهوة.

يذكر أن الشركة استحوذت عام 2016 على فنادق ومنتجعات ستاروود ليصل عدد الغرف الفندقية لديها أكثر من 1.2 مليون غرفة، مما يجعلها بحسب مجلة فورتشن أكبر بضعفي حجم شركة هيلتون ثاني أكبر شركة فنادق في العالم. وتمتلك ماريوت حاليا أكثر من 4087 فندقا في 84 دولة. وتمتلك مجموعة ماريوت وتدير فنادق شهيرة مثل "سانت ريجيس"، و"شيراتون"، و"ويستن"، و"دبليو للفنادق"، و"لو ميريديان"، و"فور بوينتس باي شيراتون"،  و“بلغاري”و”ريتز كارلتون”.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة