دراسة: الطباعة ثلاثية الأبعاد للأطراف وسيلة فعّالة لإنقاذ الأرواح

يعكس هذا اتجاهًا متزايدًا للشريحة السكانية من الشباب الواعين بالصحة والباحثين عن الرعاية الوقائية
دراسة: الطباعة ثلاثية الأبعاد للأطراف وسيلة فعّالة لإنقاذ الأرواح
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 16 يناير , 2018

من المتوقع أن ترتفع قيمة سوق أجهزة الاستشعار القابلة للارتداء في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى 3.97 مليون دولار أمريكي و3.08 مليون دولار أمريكي على التوالي بحلول عام 2018؛ ما يدعم هذا الاتجاه الناشئ في اثنين من أكثر الأسواق اكتظاظًا بالسكان في دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا وقد كشف ملتقى آراب هيلث أن 45% من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي يجدون التقنية القابلة للارتداء، مثل أجهزة تتبع اللياقة البدنية والساعات الذكية، وسيلة فعّالة لمراقبة صحتهم الشخصية.

وفي دراسة استقصائية أجريت على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بتكليف من آراب هيلث 2018، أفاد 50% ممن شملهم الاستقصاء وتتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا بأنهم يؤيدون تقنيات الصحة الذكية وخيارات الرعاية الصحية ذات الطابع الشخصي؛ ما يعكس اتجاهًا متزايدًا للشريحة السكانية من الشباب الواعين بالصحة والباحثين عن الرعاية الوقائية.

ومن المقرر أن يعرض مصنّعو ومزوّدو منتجات وخدمات الرعاية الصحية ذات الطابع الشخصي أحدث التقنيات في هذا المجال المتنامي بسرعة في آراب هيلث 2018 في منطقة تقنيات الرعاية الصحية الشخصية التي يتم تنظيمها في المعرض لأول مرة، وفقاً لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وعلاوةً على ذلك، ذكر 49% من المشاركين في الاستقصاء من دول مجلس التعاون الخليجي أن الطباعة ثلاثية الأبعاد للأعضاء أو الأطراف تمثل وسيلة فعّالة لإنقاذ الأرواح؛ ما يعكس زيادة الوعي بالاستخدام السريري للتقنية في مجال الرعاية الصحية. وعلى الرغم من ارتفاع مستوى الوعي بفوائد هذه التقنية في شتى أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بلغ أعلى مستوى في الكويت 58% وأقل مستوى في الإمارات العربية المتحدة 43%، فلا يزال المتخصصون في الرعاية الصحية يواجهون تحديات سريرية وتنظيمية كبيرة، إلى جانب الشكوك المحيطة باستخدامها في المنطقة ككل.

وتحت مظلة آراب هيلث، سيضم مؤتمر الطباعة الطبية ثلاثية الأبعاد المعتمد حديثًا للتعليم الطبي المستمر منظورًا عالميًا للتطورات والتحديات الرئيسية في ممارسات الطباعة الطبية ثلاثية الأبعاد للمتخصصين في الرعاية الصحية.

وجدير بالذكر أن هذه الدراسة الاستقصائية قد أجرتها شركة يوجوف في ديسمبر 2017، بمشاركة أكثر من 2,700 فرد من شتى دول مجلس التعاون الخليجي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج