إحالة مقاول سعودي لجهات الاختصاص لقطعه شجر العرعر

وزارة النقل السعودية تحيل مقاولاً قطع شجر العرعر بعسير إلى جهات الاختصاص واتخذت الوزارة الإجراء لردع كل من يحاول العبث بالأشجار أياً كان نوعها
إحالة مقاول سعودي لجهات الاختصاص لقطعه شجر العرعر
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 14 يناير , 2018

أحالت وزارة النقل السعودية مقاولاً قطع شجر العرعر بعسير، جنوب غرب المملكة، إلى جهات الاختصاص واتخذت الوزارة الإجراء لردع كل من يحاول العبث بالأشجار أياً كان نوعها.

وأكدت وزارة النقل، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، أن المقاول خالف التعليمات الواردة بهذا الخصوص، حيث نصّ نظام المراعي والغابات في المادة 13 على حظر قطع أي شجرة أو اقتلاعها من مراعيها الطبيعية.

وذكرت الصحيفة إن إحدى شركات المقاولات المنفذة لأجزاء من طريق أبها - السودة قطعت أشجار العرعر المعمّرة التي تواجه خطر التلاشي وربما الانقراض نتيجة التوسع العمراني، وتبذل الجهات الحكومية المختصة وبعض الأهالي جهودا حثيثة للمحافظة عليها.

وكانت وزارة النقل وقعت مذكرة تفاهم وتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة للحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي، ودعم مبادرة التشجير وتنمية الغطاء النباتي في المناطق المحاذية لجوانب الطرق الرئيسية تستهدف زراعة ثلاثة ملايين شجرة على مدى أربعة سنوات.

وشدد مدير عام إدارة الشؤون الزراعية في عسير المكلف فيصل آل زياد على أن غرامات قطع الأشجار والمعتدين عليها تتفاوت طبقاً للجرم، والأدوات المستخدمة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج