التعليم الأهلي في السعودية يصدر فواتيره دون ضريبة القيمة المضافة

الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية تعتمد آلية تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين في قطاع التعليم الأهلي الخاص وذلك عقب الأمر الملكي المتعلق
التعليم الأهلي في السعودية يصدر فواتيره دون ضريبة القيمة المضافة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 13 يناير , 2018

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية اعتماد آلية تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين في قطاع التعليم الأهلي الخاص وذلك عقب صدور أمر ملكي بتحمل الدولة الضريبة عن المواطنين المستفيدين من قطاع التعليم الأهلي الخاص.

وأوضحت "الهيئة"، الجهاز الحكومي المسؤول عن تحصيل ضريبة القيمة المضافة في السعودية، أنه وفقاً للآليات المتبعة التي تم التوافق عليها مع وزارة التعليم، ستصدر منشآت التعليم الأهلي الخاص المسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة فواتير ضريبية للمواطنين السعوديين في ما يخص قيمة الخدمات التعليمية المقدمة لهم من دون ضريبة القيمة المضافة، بعد التأكد من هوية متلقي الخدمة، وأن يتعين على المنشآت إدراج بيانات الهوية الوطنية لمتلقي الخدمة على الفاتورة الضريبية الصادرة.

أما بالنسبة للخدمات التعليمية المقدمة لغير المواطنين، فيتعين على هذه المنشآت إصدار فواتير ضريبية تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة طبقاً لنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر قبل حوالي أسبوع عِدة أوامر ملكية إحداها "تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص".

وكانت السعودية قد بدأت صباح الإثنين 1 يناير/كانون الثاني 2018 تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة وذلك بموجب الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج