افتتاح أول معرض للسيارات مخصص للنساء في السعودية

افتتحت شركة سعودية خاصة الخميس اول معرض سيارات مخصص للنساء فقط قبل خمسة اشهر من بدء سريان القرار الذي يسمح لهن بالقيادة.
افتتاح أول معرض للسيارات مخصص للنساء في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 12 يناير , 2018

افتتحت شركة سعودية خاصة الخميس اول معرض سيارات مخصص للنساء فقط قبل خمسة اشهر من بدء سريان القرار الذي يسمح لهن بالقيادة.

وافتتحت صالة العرض في مركز تجاري في مدينة جدة للسماح للمرأة باختيار سيارتها الخاصة بحرية قبل ان تنطلق في قيادتها، بحسب موقع فرانس 24.

وفي قرار تاريخي صدر اواخر العام الماضي، منح الملك سلمان بن عبد العزيز المرأة السعودية الحق في القيادة.

تقدم صالة العرض مجموعة واسعة من المركبات من مختلف الماركات ويعمل فيها نساء فقط. كما انها توفر للمرأة حلولا لتمويل عملية الشراء تقدمها بنوك وشركات مالية.

وبحسب رويترز، قالت سعودية تدعى غادة العلي زارت المعرض ”المعرض الإقبال عليه كبير لأنه أول معرض صار هنا للسيدات وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا. بالنسبة لاهتماماتي بالسيارة.. مهتمة بالسيارة بس ما كنا نقدر نسوق. والآن مهتمة جدا بشراء السيارة بس حابة أقساطها وأسعارها ما تكون عالية كتير“.

وارتفعت تكاليف المعيشة في السعودية بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين المحلي وفرضت ضريبة القيمة المضافة في يناير كانون الثاني. وركز المعرض الذي حمل شعار (سوقي وتسوقي) اهتمامه على السيارات منخفضة استهلاك الوقود ووفر فريقا من موظفات المبيعات لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن.

وقالت شريفة محمد رئيسة موظفات المبيعات ”معروف أن السيدات هن أكثر شريحة تتسوق في الأسواق. السوق هذا كله أساسا إدارة نسائية... الكاشيرات كلهن سيدات.. المطاعم سيدات“.

وتعتزم الشركة فتح مزيد من معارض السيارات للنساء في المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج