جامعة سعودية تتفوق على هارفارد وجون هوبكنز في براءات الاختراع

دخلت جامعة سعودية نادي الجامعات العشر الأوائل في العالم في عدد براءات الاختراع الممنوحة من مكتب براءات الاختراع الأميركي.
جامعة سعودية تتفوق على هارفارد وجون هوبكنز في براءات الاختراع
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 يناير , 2018

دخلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في السعودية نادي الجامعات العشر الأوائل في العالم في عدد براءات الاختراع الممنوحة من مكتب براءات الاختراع الأميركي.

وصعدت الجامعة إلى المركز السابع عالمياً بعد تحقيقها 183 براءة اختراع في عام 2017، متفوقة بذلك على جامعات مرموقة، مثل: هارفارد، وجون هوبكنز، ومعهد كاليفورنيا للتقنية.

ووفقا لصحيفة الحياة، أوضح موقع «IFI Claims» المتخصص في رصد براءات اختراع الجامعات العالمية المسجلة في مكتب براءات الاختراع الأميركي، أن جامعة الملك فهد سجلت 183 براءة اختراع في العام الماضي، بزيادة 55 براءة عن العام الذي سبقه، وبالتالي قفزت الجامعة من المركز 14 في 2016 إلى السابع عالمياً في 2017.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، في بيان صحافي أمس، أن الجامعة تجاوزت أهداف خططها الاستراتيجية في مجال براءات الاختراع، مشيراً إلى أن الجامعة، التي امتلكت خمس براءات اختراع فقط منذ إنشائها وحتى عام 2005، أصبحت اليوم في قائمة أفضل 10 جامعات في العالم في مجال تسجيل براءات الاختراع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج