الإمارات: تحذير من احتيال باسم هيئات حكومية ومؤسسات مالية محلية

مخطط احتيالي تم من خلاله انتحال شخصية سلطة دبي للخدمات المالية وبنك تجاري في الإمارات وهيئات حكومية.
الإمارات: تحذير من احتيال باسم هيئات حكومية ومؤسسات مالية محلية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 يناير , 2018

نبهت هيئة دبي للخدمات المالية مجتمع الخدمات المالية والأفراد من الجمهور حول مخطط احتيالي تم من خلاله انتحال شخصية سلطة دبي للخدمات المالية وبنك تجاري في الإمارات وهيئات حكومية.

وكجزء من مخطط الاحتيال واتصال المحتالين بالمستهلكين، ظهرت ادعاءات زائفة بأن المستهلك هو المستفيد من تحويلات بقيمة 15.5 مليون دولار، وإصدار خطاب مزيف باسم البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، تنص زوراً على أن سلطة دبي للخدمات المالية تقتضي من المستفيد دفع رسوم مستحقة قدرها 54250 دولاراً على النحو الذي تفرضه الحكومة الاتحادية من أجل الموافقة على التحويل المالي.

كما استخدم المحتالون تهجية غير صحيحة لاسم رئيس سلطة دبي للخدمات المالية وتوقيع مزعوم لتعزيز عملية الاحتيال، وادعوا زوراً بأن الرسالة أرسلت إلى بنك تجاري إماراتي ومختلف الهيئات الحكومية في الإمارات، بحسب صحيفة الخليج.

وأكدت سلطة دبي للخدمات المالية أنها لا تتعامل مع أي مدفوعات قد تطلبها الحكومة الاتحادية من المستهلكين، مشيرةً إلى أن المحتالين استخدموا اسمها واسم رئيسها التنفيذي من دون إذنها، بالإضافة إلى أنهم استخدموا بطريقة احتيالية اسم حكومة الإمارات واسم نظامها الرسمي عبر الإنترنت واسم بنك تجاري إماراتي.

ونصحت السلطة بشدة عدم الرد على أي اتصال بخصوص عملية الاحتيال، وعدم إرسال أو إعطاء أي أموال بأي شكل من الأشكال لمنتحلي صفة سلطة دبي للخدمات المالية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة