الصين تغلق مؤقتاً موقع ماريوت أكبر سلسلة فنادق بالعالم

أغلقت شنغهاي الموقع الصيني لسلسلة فنادق ماريوت العالمية لمدة أسبوع عقاباً على خطأ ورد في استبيان أدرج مناطق مثل تايوان والتبت كدول مستقلة عن الصين
الصين تغلق مؤقتاً موقع ماريوت أكبر سلسلة فنادق بالعالم
فنادق ماريوت تعد أكبر سلسلة فنادق في العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 يناير , 2018

أغلقت سلطات شنغهاي اليوم الخميس الموقع الصيني لسلسلة فنادق ماريوت العالمية على الإنترنت لمدة أسبوع عقاباً على خطأ ورد في استبيان أرسلته أكبر سلسلة فنادق في العالم لعملائها أدرج مناطق مثل تايوان والتبت كدول مستقلة عن الصين.

وبحسب وكالة رويترز، أصدرت الشركة الأمريكية اعتذاراً اليوم الخميس عن الخطأ الذي تسبب في اتهامات لها بعدم احترام السيادة الصينية ودعوات بالمقاطعة من مستخدمين غاضبين للإنترنت على موقع ويبو وهو موقع صيني للتواصل الاجتماعي مماثل لتويتر.

وقالت الشركة في بيان على حسابها الرسمي على موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي إن "ماريوت الدولية تحترم السيادة الصينية ووحدة أراضيها... نعتذر بصدق عن أي أفعال أدت إلى سوء تفاهم في الموقف السالف الذكر".

وإضافة إلى إغلاق الموقع، قالت هيئة الفضاء الإلكتروني في شنغهاي في بيان إنها ستغلق تطبيق ماريوت على الهواتف المحمولة وهي خطوة ستعطل عمليات الحجز.

وفي الاستبيان الذي أرسل لعملاء بلغة الماندارين قبل أيام قليلة، أدرج ماريوت التبت وهونج كونج وماكاو وتايوان كدول مستقلة.

وطلبت حكومة شنغهاي في بيان صدر أمس الأربعاء من ماريوت "إلغاء كل المضمون المتعلق (بالاستبيان) وتنفيذ فحص شامل لكل المحتوى الذي نشرته على موقعها وعلى الاستمارات المتاحة عبر الإنترنت للتأكد من عدم وقوع أمر مماثل وللتصرف لمعالجة ما يقلق الرأي العام بسرعة لتجنب أي رد فعل سلبي".

وأضافت أن مكتب الرقابة على السوق في هوانغبو بشنغهاي سيفتح تحقيقاً بشأن الماريوت بسبب الاشتباه في انتهاكه لقانون الأمن الإلكتروني على الإنترنت وقانون الإعلانات.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة