جديد التقنية: فانتوم 8 من "تكنو موبايل"

نضع بصمتنا في أريبيان بزنس على هاتف فانتوم 8 (Phantom 8) الجديد من "تكنو"، علامة الهواتف المحمولة التابعة لشركة “ترانشين هولدنجز”، حيث أطلقته الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مؤخراً من خلال حفل إقليمي بفندق "جميرا بيتش" في دبي.
جديد التقنية: فانتوم 8 من
بواسطة تميم الحكيم
الخميس, 11 يناير , 2018

بالنظر إلى الهاتف عن بعد أو قرب فإنه يجذب المستخدم، والزجاج الخلفي الذي يتكون منها فانتوم 8 يضفي إليه خصائص جمالية بغض النظر عن اللون الذي تختار به الهاتف سواء كان الأسود أو الأزرق أو اللون الذهبي الذي تشتهر به العديد من هواتف تكنو السابقة. هذا ويعد تصميم الجهاز ألماسياً وهو مزود بإضاءة ثلاثية الأبعاد، وحافة معدنية ذات هيكل يغطي كامل الهاتف، وغطاء للبطارية بأطراف منحنية من طراز "2.5 دي" عند حافة الزجاج. هذا ويأتي الجهاز‎ بحجم مناسب حيث أن أبعاد الهاتف تصل 159.9 × 79.5 × 7.9 ملليمتر والتي تعد مناسبة لمعظم المستخدمين.

إلا أنه في حقيقة الأمر، فالنقاط الإيجابية والتي تجذب عشاق التقنية إلى هذا جهاز فانتوم 8 تكمن معظمها في داخله. فابتداءً من الكاميرا، يوفر الجهاز للمستخدمين كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل، إلى جانب فلاش ثنائي لالتقاط الصور الشخصية "سيلفي". علماً بأن الفلاش الدائري المزدوج المحيط بالعدسة الأمامية يضمن التقاط الصور حتى في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة.

ويعمل فانتوم 8 بنظام تشغيل أندرويد بإصدار 7.0 (نوجا) والذي يعد من أحد أحدث إصدارات الأندرويد، وبذلك يتمكن الجهاز من توفير أداء قوي وفعال. كما تؤثر الذاكرة العشوائية (رام) على أداء الهاتف بشكل كبير، ومع وجود 6 (رام) جيجا بايت في الجهاز، فإنه يتجنب بذلك حصول أي بطئ في استعماله حتى مع تحميل الكثير من التطبيقات أو الاستخدام لفترة طويلة. وهذه المواصفات كلها تعد لافتة للنظر خصيصاً عند معرفة أن سعر فانتوم 8 عند 1399 درهم إماراتي فقط مما يصنفه ضمن الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية على الرغم من المواصفات المميزة التي جمعتها الشركة في هذا الجهاز الواحد.

ولعل أفضل وصف للهاتف الجديد يأتي على لسان عارف تشودري، نائب الرئيس في الشركة: “تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المناطق الحيوية السريعة التطور وهو ما يتطلب ابتكارات ذكية تتمتع بتصميم جمالي. ويأتي هاتف ’فانتوم 8‘ الجديد ليلبي هذه المتطلبات من حيث السرعة وجودة الصور، إذ نواصل من خلاله رحلتنا الناجحة في المنطقة لتقديم تجارب معززة للسكان في هذه المنطقة”.

كما تجدر الإشارة إلى أن شركة تكنو موبايل تعتبر من أكبر الشركات الموجودة حالياً في مجال الهواتف المحمولة، حيث إستطاعت في فترة وجيزة أن تثبت جدارتها في سوق الهواتف، حيث حسب إحصائيات عالمية فإن شركة تكنو موبايل إحتلت المركز الثالث في هذا المجال في قارة أفريقيا بالكامل، فهي تستحوذ على نسبة كبيرة من المبيعات نظراً لكون الشركة تهتم بمواكبة التطورات التي تحدث حول العالم، وقد كان للشركة مجموعة كبيرة من الهواتف التي حققت نجاحاً كبيراً في سوق الهواتف الذكية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج