طرح أول بطاقة بنكية تفاعلية تشحن بالبطارية في دبي

أول بطاقة دفع تفاعلية يتم شحنها بالبطارية، إضافة إلى كونها أول بطاقة دفع متصلة وآمنة على مستوى العالم.
طرح أول بطاقة بنكية تفاعلية تشحن بالبطارية في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 يناير , 2018

أعلنت شركة «ديناميكس إنك»، و«بنك الإمارات دبي الوطني» عن خططهما لطرح بطاقة «Wallet CardTM» في الإمارات خلال 2018.

وتعتبر هذه أول بطاقة دفع تفاعلية يتم شحنها بالبطارية، إضافة إلى كونها أول بطاقة دفع متصلة وآمنة على مستوى العالم. وجاء الإعلان عن التعاون خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018.

وتم خلال فعاليات المعرض تكريم «الإمارات دبي الوطني» بأربع جوائز مبتكرة من قبل جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية، بما في ذلك جائزة أفضل ابتكار للتقنيات الآمنة، إضافة إلى تكريمها بجوائز الحواسيب، والتقنيات المتصلة والتقنيات من أجل عالم أفضل، وفقاً لما ذكرته صحيفة الخليج.

وفي إطار الاستجابة الأسرع عند اختراق البيانات في حال حدوث اختراق للبيانات بأحد المتاجر، يقوم البنك على الفور بحذف رقم حساب البطاقة التي يمكن أن تكون قد تعرضت للسرقة واستبدالها على الفور ببطاقة جديدة ورقم حساب جديد. ما يقلل من مخاطر السرقة ويوفر راحة البال للمستهلكين باستخدام بطاقة جديدة.

ويمكن للمستهلكين بفضل البطاقة الجديدة جمع بطاقاتهم المصرفية والائتمانية، وبطاقات الدفع المسبق، والبطاقات متعددة العملات، والبطاقات التي تستخدم لمرة واحدة، أو بطاقات الولاء في بطاقة واحدة مع إمكانية استخدامها بكبسة زر واحدة.

وتعتبر هذه البطاقة منصة رقمية للبطاقات. ويمكن للبنوك توزيعها في أي مكان وفي أي وقت، سواء في فروعها، أو خلال الفعاليات أو على متن رحلات الطيران، حيث يمكن للمستخدمين تفعيلها على الفور. ويمكن بعد ذلك تحميل معلومات البطاقة من خلال اتصال خلوي آمن عبر الهواء. وقال جيفري مولن، الرئيس التنفيذي لشركة دينامكس إنك: «يعتبر الإمارات دبي الوطني مؤسسة مصرفية رائدة ذات رؤية ثاقبة ومميزة. ومن خلال الإعلان عن تبني بطاقة الدفع الجديدة والمبتكرة، سيسهم البنك بإحداث ثورة حقيقية في شكل ومضمون تجارب الدفع».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج