سلطنة عُمان توقع مع شركة بيتروليب اللبنانية اتفاقية امتياز نفطية

الاتفاقية وقعها نيابة عن الحكومة العمانية محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، وعن الشركة اللبنانية رئيسها التنفيذي صلاح خياط.
سلطنة عُمان توقع مع شركة بيتروليب اللبنانية اتفاقية امتياز نفطية
الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز العماني.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يناير , 2018

وقعت الحكومة العمانية، الأربعاء، اتفاقية امتياز نفطية جديدة مع شركة "بيتروليب" اللبنانية. الاتفاقية وقعها نيابة عن الحكومة العمانية محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، وعن الشركة اللبنانية رئيسها التنفيذي صلاح خياط.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم "بيتروليب" بالتنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم 57، التي تقع في محافظة ظفار (جنوب البلاد)، وتبلغ مساحتها 2262 كلم مربع.

ووفقا لوكالة الأناضول، تنص الاتفاقية، أيضا، على التزام الشركة اللبنانية خلال فترة الاستكشاف بتنفيذ المسوحات الزلزالية وإجراء العديد من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية وحفر عدد من الآبار الاستكشافية.

وتشتمل الاتفاقية على مرحلتين، الأولى على مدى ثلاث سنوات بقيمة استثمارية 20 مليون دولار، أما المرحلة الثانية لمدة ثلاث سنوات بقيمة تترواح بين 20 و40 مليون دولار.

وقال صلاح خياط، الرئيس التنفيذي لشركة "بيتروليب"، إنه سيتم البدء في تنفيذ الاكتشاف والتنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم 57 خلال الأشهر الأربعة القادمة.

وتعتبر سلطنة عمان مصدرا صغيرا للنفط، وغير عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك". وانخفض انتاج النفط العماني إلى 96 ألف برميل يوميا في الوقت الراهن بعد أن كان 650 ألف برميل في 2004، و900 ألف برميل في 1999، وفقا لبيانات رسمية.

وتأسست بيتروليب في سبتمبر/أيلول 2011، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت، ولها مكتب تمثيل إقليمي في مدينة الخبر شرقي السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة