الاتحاد العقارية تستحوذ على 5.68 % من أسهم شركة بالم هيلز للتعمير في مصر

الذراع الاستثمارية لمجموعة الاتحاد العقارية تستحوذ على 5.68 % من أسهم شركة بالم هيلز للتعمير في مصر.
الاتحاد العقارية تستحوذ على 5.68 % من أسهم شركة بالم هيلز للتعمير في مصر
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 يناير , 2018

أعلنت مجموعة"الاتحاد العقارية ش.م.ع"، إحدى أكبر شركات التطويرالعقاري بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنها قامت من خلال شركة "يو بي بي كابيتال للاستثمار" - الذراع الاستثمارية التابعة لها والمملوكة بنسبة 100% المجموعة - بالاستحواذ على حصة استراتيجية تبلغ5.68% من إجمالي أسهم شركة "بالم هيلز للتعمير ش.م.ع" التي تتخذ من جمهورية مصر العربية مقراً لها، والمدرجة في البورصة المصرية وبورصة لندن.

تأسست شركة “بالم هيلز للتعمير ش.م.ع”في العام 2005، وتعد إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في السوق المصرية، وهي تركز بشكل رئيسي على تطوير المشاريع السكنية والتجارية المتكاملة، والمدن الصغيرة، والمجتمعات الحضرية، والفنادق والمنتجعات الفاخرة.

وتسعى الشركة لمواصلة نموها وتوسعها باضطراد، لتتحول بسرعة إلى لاعب أساسي في القطاع العقاري في المنطقة.

وبحسب بيان وصل أريبيان بزنس، تعتبر محفظة الأراضي الجاهزة للاستثمار التي تمتلكها الشركة حالياً من أكبر المحافظ في مصر، وتصل مساحتها إلى 41 مليون متر مربع، وهي متوزعة في مناطق استراتيجية تتيح للشركة تطوير مجموعة واسعة ومتنوعة من المشاريع العقارية التي تلبي احتياجات عملائها على اختلاف شرائحهم.

في حين تضم محفظة مشاريع“بالم هيلز للتعمير ش.م.ع”الحالية 26 مشروعاً عقارياً في مراحل مختلفة من التطوير، تبلغ مساحتها بالإجمال أكثر من 27 مليون متر مربع متوزعة في جميع أنحاء مصر.

وفي معرض تعليقه على هذا الاستحواذ، قال أحمد يوسف خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة "الاتحاد العقارية ش.م.ع": "تعتبر "بالم هيلز للتعمير ش.م.ع" من أبرز شركات التطوير العقاري وأكثرها حيوية في جمهورية مصر العربية. ومن هذا المنطلق، يأتي استحواذنا على هذه الحصة الاستراتيجية في الشركة ليمثل خطوة جديدة ضمن الخطة الاستراتيجية الشاملة والطموحةالتي تنتهجها مجموعة "الاتحاد العقارية ش.م.ع"، والتي ترمي إلى تعزيز استثماراتها داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنويع مصادر إيراداتها، وتوسيع أعمالها، والدخول إلى أسواق وقطاعات جديدة".

وأضاف: "في الوقت الذي تقف فيه“الاتحاد العقارية ش.م.ع”على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والنمو، فإننا نسعى إلى تعزيز محفظتنا الاستثمارية المتنامية عبر الاستحواذ على أصول هامة تتميز بتنوعها، وحيويتها، ونموذج أعمالها الناجح. الأمر الذي يعكس ثقتنا الكبيرة بقوة وأداء شركة "بالم هيلز للتعمير ش.م.ع"، وقدرتها على مواصلة نموها المضطرد لتتحول إلى لاعب إقليمي هام في القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

يذكر أن شركة "بالم هيلز للتعمير ش.م.ع" قد حققت خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2017 إيرادات بلغت نحو 4.8 مليار جنيه، في حين بلغ صافي أرباحها نحو 467 مليون جنيه للفترة ذاتها من العام.

كما ارتفعت المبيعات الجديدة بنسبة 44% للفترة ذاتها مقارنة بالفترة المقابلة من العام السابق لتصل إلى أكثر من 8.1 مليار جنيه.ويبلغ رأسمال الشركة 1.64 مليار جنيه، موزعاً على 2.3 مليار سهم بقيمة إسمية تبلغ جنيهين للسهم الواحد.

وكانت مجموعة "الاتحاد العقارية ش.م.ع" قد قامت مؤخراً بتأسيس ذراع استثمارية جديدة لها تحت اسم "يو بي بي كابيتال للاستثمار"، وذلك في إطار استراتيجية تنويع مصادر الدخل التي تنتهجها المجموعة.

وتعنى "يو بي بي كابيتال للاستثمار"،بالاستثمارات العقارية المباشرة وغير المباشرة، وستعمل على توظيف خبراتها في دعم استراتيجية التنويع والنمو بعيدة المدى لدى المجموعة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة