ما هي الدول التي لا تحتاج لتأشيرة لحملة جواز السفر السوري للعام 2018؟

تراجع عدد الدول التي تسمح لحملة جواز السفر السوري الدخول إليها بدون تأشيرة إلى 28 دولة فقط في العام 2018 بحسب مؤشر هينيلي
ما هي الدول التي لا تحتاج لتأشيرة لحملة جواز السفر السوري للعام 2018؟
الأربعاء, 10 يناير , 2018

تراجع عدد الدول التي تسمح لحملة جواز السفر السوري الدخول إليها بدون تأشيرة إلى 28 دولة فقط في العام 2018 بحسب مؤشر هينيلي الذي صدر أمس.

يصنف المؤشر جوازات السفر استنادا لبيانات اتحاد النقل الجوي الدولي- أياتا، قوة جواز السفر وفقاً لعدد الدول التي يمكن لحامله دخولها من دون تأشيرة مسبقة، أو التي تمنح صاحبه تأشيرة دخول لدى وصوله إلى أرض المطار أو من خلال التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت.

وتراجعت سوريا فيه إلى أسفل المؤشر اي  للمرتبة 102 عالميا بإمكانية الدخول إلى 28 دولة بدون تأشيرة، تلتها العراق (27 دولة) في المرتبة 103 وأفغانستان للمرتبة الاخيرة 104 بإمكانية الدخول إلى 24 دولة بدون تأشيرة.

الدول الـ28

ففي القارة الأمريكية هناك دولة وحيدة تسمح لجواز السفر السوري بالدخول بدون تأشيرة وهي الإيكوادور.

وفي الشرق الأوسط هناك إيران واليمن ولبنان وفق ضوابط محددة بالنسبة للأخيرة.

أما في آسيا فهناك كل من بنغلاديش وماكاو الصينية وماليزيا والمالديف وتيمور الشرقية.

 وفي أفريقيا فهناك كيب فردي وجزر القمر وغينيا بيساو ، فضلا عن مدغشقر وموريتانيا وموزمبيق وسيشل والصومال والسودان وتنزانيا وتوغو وأوغندا وجزر كوك وميكرونيزيا وجزر بالاو وساموا وتوفالو والدومينيكا في الكاريبي وهاييتي .

وسنة 2015 كان عدد الدول التي يمكن لحملة الجواز السوري السفر إليها دون تأشيرة يصل إلى 34 دولة .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج