تحركات محدودة لبورصات الخليج ومصر ترتفع مع إعلان موعد انتخابات الرئاسة

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء ضعيفا في معظمها يوم الثلاثاء، لكن البورصة المصرية ارتفعت بعدما أعلنت السلطات عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية.
تحركات محدودة لبورصات الخليج ومصر ترتفع مع إعلان موعد انتخابات الرئاسة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 يناير , 2018

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء ضعيفا في معظمها يوم الثلاثاء مع تباطؤ بورصة قطر بعد صعود قوي في جلستين، لكن البورصة المصرية ارتفعت بعدما أعلنت السلطات عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية.

ووفقا لرويترز، أغلق مؤشر بورصة قطر مرتفعا 0.3 بالمئة مع هبوط حجم التداول بحوالي الثلث. وصعد المؤشر 2.6 بالمئة يوم الإثنين مع إتخاذ المستثمرين مراكز تحسبا للإعلانات السنوية لتوزيعات الأرباح في غضون أسابيع قليلة.

وتراجع سهم بنك الدوحة 1.5 في المئة، بعدما كان من الأسهم الأفضل أداء في الجلستين السابقتين. لكن سهم أعمال ارتفع 2.4 في المئة بعدما أعلنت الشركة عن خطط لوحدة تابعة لها، تملكها مناصفة مع السويدي إليكتريك المصرية، لبناء ثلاثة مصانع لإنتاج أسلاك النحاس وقضبان الألمنيوم وبكرات الكابلات، وهي أول مصانع من نوعها تقام في قطر.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 بالمئة مع هبوط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عملاق إنتاج البتروكيماويات، 0.5 في المئة. لكن سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) صعد 3.9 بالمئة في أعقاب افتتاح منشآت في المرحلة الثانية من مجمع الشركة للبتروكيماويات.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 بالمئة مع صعود سهم العربية للطيران 3.2 في المئة مسجلا أعلى مستوياته منذ أوائل فبراير شباط 2017، في أقوى تداول له منذ منتصف أكتوبر تشرين الأول.

وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 1.7 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته منذ أغسطس آب 2015. لكن سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات تراجع 3.5 في المئة بفعل مبيعات لجني الأرباح بعد مكاسب كبيرة منذ نوفمبر تشرين الثاني. وبعد الإغلاق، أعلن سوق دبي المالي قائمة بأول 19 سهما مؤهلة للتداول بنظام البيع على المكشوف المنظم، ومن بينها أسهم العربية للطيران ودريك آند سكل إضافة إلى أسهم قيادية مثل سهم إعمار العقارية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.4 بالمئة مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا في أقوى تداول منذ نوفمبر تشرين الثاني بعد الإعلان عن أن انتخابات الرئاسة في البلاد ستجرى في 26-28 مارس آذار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة