أسواق المال الإماراتية خضراء للجلسة السادسة على التوالي

قال وسطاء إن الاداء الإيجابي للأسواق لا يزال متواصلا منذ بداية العام الجاري وهو ما ساهم في زيادة حالة التفاؤل في أوساط المتعاملين وشجع على التداول.
أسواق المال الإماراتية خضراء للجلسة السادسة على التوالي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 يناير , 2018

حافظت أسواق المال الإماراتية على نهجها الصاعد رغم عودة تركز عمليات الشراء على أسهم منتقاة، مدرجة في الغالب ضمن القطاع العقاري الى جانب بعض أسهم التأمين التكافلي التي حققت مكاسب جيدة.

وتخطى المؤشر العام لسوق دبي المالي حاجز 3503 نقاط بزيادة نسبتها 0.38% وهو حاجز مهم حسب معطيات التحليل الفني.

كذلك ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى مستوى 4593 نقطة بنمو نسبته 0.17% مقارنة مع اليوم السابق.

وبحسب وكالة انباء الإمارات، قال وسطاء في السوق إن الاداء الإيجابي للأسواق لا يزال متواصلا منذ بداية العام الجاري وهو ما ساهم في زيادة حالة التفاؤل في أوساط المتعاملين وشجع على التداول، مؤكدين أن الأسعار في طريقها الى تحقيق المزيد من الصعود قبل بدء موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية عن العام 2017.

وواصلت شريحة من أسهم القطاع العقاري تقديم الدعم لسوق دبي المالي فقد ارتفع سهم اعمار للتطوير العقاري الى 5.77 درهم ولحق به ايضا سهم اعمار مولز المغلق عند 2.20 درهم في حين تعرض سهم شركة اعمار الأم لجني ارباح محدود دفعه للاغلاق عند 7.31 درهم.

وسجل سهم داماك المزيد من المكاسب مرتفعا الى 3.42 درهم بالإضافة لسهم ارابتك الى 2.67 درهم . وفي قطاع البنوك تواصلت نجومية سهم سهم بنك دبي الإسلامي الصاعد الى 6.49 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية قفز سهم بنك أبوظبي التجاري الى 7.33 درهم وحقق سهم اتصالات صعودا قويا بالغا مستوى 18 درهما وذلك للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة 545 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 361 مليون سهم نفذت من خلال 5384 صفقة.

واستحوذ اللون الأخضر للجلسة السادسة على التوالي على المساحة الأكبر من شاشات العرض ،واغلقت أسهم 30 شركة على ربحية من اجمالي أسهم 65 شركة جرى تداولها اليوم ،وانخفضت أسعار أسهم 21 شركة في حين حافظت أسهم 14 شركة على مستوياتها السابقة..

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج