"إيرباص" تعرض على الصين المشاركة في إنتاج "إيه 380"

في محاولة لتأمين طلبيات موسعة للطائرة التي تعاني من ضعف المبيعات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 يناير , 2018

تعرض "إيرباص" على الصين المشاركة في إنتاج الطائرة "إيه 380" للمرة الأولى، في محاولة لتأمين طلبيات موسعة للطائرة التي تعاني من ضعف المبيعات.

هذا وإن صانعة الطائرات الأوروبية في مرحلة مبكرة من المحادثات بشأن منح بعض اللمسات النهائية والديكورات في صناعة الطائرة للصين حال التزامها بطلبية جديدة وكبيرة لهذا الموديل، وفقا لما ذكرته "بلومبرج".

وتعتبر المبيعات الجديدة أمرا حاسما بالنسبة لطائرة "إيه 380" بسبب بطء مبيعاتها الذي دام لعامين، على الرغم من أن نقل بعض الأعمال إلى الصين قد يخل بالتوازن الدقيق في الإنتاج بين المصانع الفرنسية والألمانية.

ويتم تجميع الطائرات الآن في مقر الشركة في "تولوز" في فرنسا، وبعد ذلك تُنقل جوا إلى "هامبورج" للطلاء وتركيب المفروشات في المقصورة، ومن غير المرجح أن يكون العمل الذي سيُنجز في أماكن أخرى موضع ترحيب كامل من قبل الألمان في "إيرباص".

ومن المحتمل أن تجرى مناقشات أخرى هذا الأسبوع خلال زيارة رسمية للرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" للصين على رأس وفد تجاري كبير يضم مسئولي "إيرباص".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج