أجهزة البيت الذكي تهيمن على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

أجهزة البيت الذكي تهيمن على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 في لاس فيجاس
أجهزة البيت الذكي تهيمن على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية
الثلاثاء, 09 يناير , 2018

تتصدر أجهزة المنزل الذكي أبرز التقنيات المهيمنة على معرض الإلكترونيات الاستهلاكية  CES 2018 الذي انطلق أمس في لاس فيغاس. و تنافس غوغل شركة أمازون على أجهزة المطبخ الذكية من خلال جهاز شاشة تعمل باللمس مزودة بالمساعد الرقمي من الشركة لمنافسة أجهزة أمازون للمساعدات الرقمية إيكو شو Echo Show.

وعرضت شركة لينوفو جهاز شاشة لوحية مزودة بالمساعد الرقمي من غوغل وهي Lenovo Smart Display، والتي تؤمن أيضا مكالمات الفيديو من تطبيق غوغل وهو Duo.

يأتي ذلك بعد أن حققت أمازون نجاحا كبيرا في مبيعات جهاز أليكسا في موسم أعياد الميلاد الماضي، وتشن غوغل هجومها بحضور كبير يعد أكبر حضور لها  في المعرض، وذلك لوضع مساعدها الافتراضي، في مختلف أجهزة المنزل الذكي مثل  السماعات وأجهزة التلفزيون والسيارات والأجهزة المنزلية.

لكن شركة أبل وهي التي لا تشارك بالمعرض لن تقف مكتوفة اليدين بل ستدخل المنافسة مع جهاز هوم بود HomePod المزود بالمساعد سيري والذي ستطرحه هذا العام ويقدم سماعات ذكية لا تتوفر فيه شاشة حتى الآن.

يذكر أن مبيعات مكبرات الصوت الذكية ستتضاعف عن العام الماضي في الولايات المتحدة لتصل إلى قرابة 4 مليارات دولار بحسب الشركة المنظمة لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج