الأسهم الإماراتية تعزز مكاسبها وتربح 4.5 مليار درهم

تواصل النشاط في الأسواق وسط تحسن شهية التداول وهو ما رفع قيمة الصفقات المبرمة الى 827 مليون درهم في سوقي أبوظبي ودبي.
الأسهم الإماراتية تعزز مكاسبها وتربح 4.5 مليار درهم
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 08 يناير , 2018

عززت أسواق المال الاماراتية مكاسبها في اليوم الثاني من تعاملات الإسبوع مواصلة بذلك اللإغلاق على المربع الأخضر للجلسة الخامسة على التوالي وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 4.5 مليار درهم في ختام التعاملات.

وجاء تواصل النشاط في الأسواق وسط تحسن شهية التداول وهو ما رفع قيمة الصفقات المبرمة الى 827 مليون درهم في سوقي أبوظبي ودبي.

وعاود قطاع العقار قيادة الدعم في السوقين بعد عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرض في اليوم السابق كما ساهم قطاع البنوك في تعزيز مكاسب المؤشرات العامة والتي بلغت مستويات جديدة من الصعود خلال جلسة اليوم، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وإرتفع المؤشر العام المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى مستوى 4585 نقطة بنمو نسبته 0.64% في خطوة ربما تمهد لتخطيه حاجز 4600 نقطة خلال الإسبوع الجاري كذلك قفز المؤشر العام لسوق دبي المالي الى 3490 نقطة بزيادة نسبتها 0.55% في طريقه لكسر حاجز 3500 نقطة بحسب معطيات التحليل الفني.

وعلى مستوى حركة الأسهم استعاد سهم إعمار نشاطه مرتفعا الى 7.36 درهم وهو ما إنعكس إيجابيا على بقية أسهم العقار حيث صعد سهم إعمار للتطوير العقاري الى 5.67 درهم وتبعه في نفس الإتجاه سهم إعمار مولز الى 2.18 درهم.

وقفز سهم أرابتك الى 2.66 درهم وكذلك سهم داماك المغلق عند 3.41 درهم.. وفي قطاع البنوك إرتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 8.15 درهم وواصل سهم بنك دبي الإسلامي صعوده الى 6.38 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية قفز سهم بنك أبوظبي الأول الى مستوى 11 درهما كما كان متوقعا وإرتفع سهم اشراق الى 79 فلسا وسجل سهم منازل نشاطا قويا بالغا 61 فلسا.

وارتفع عدد الأسهم الرابحة في ختام التعاملات الى 41 سهما من اجمالي أسهم 72 شركة جرى تداولها اليوم وانخفضت أسعار أسهم 17 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار 14 شركة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة