وثائقي بي بي سي: مرحلة حاسمة في السعودية تمثل تحديات قد تغير وجه العالم

كشفت بي بي سي عن موعد بث 3 حلقات من برنامج وثائقي يستكشف التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية وتراها تحديا قد يغير وجه العالم
وثائقي بي بي سي: مرحلة حاسمة في السعودية تمثل تحديات قد تغير وجه العالم
ولي العهد محمد بن سلمان- رويترز
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 08 يناير , 2018

كشفت بي بي سي عن نيتها القيام غدا 9 يناير ببث 3 حلقات من برنامج وثائقي يستكشف التطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية وتراها تحديا قد يغير وجه العالم.

وتقول بي بي سي إن المملكة التي تأسست عام 1932 اكسبت عائلة آل سعود سلطات مطلقة في الداخل والخارج مع حرية التصرف دون أي قيود في الخارج، إلا أن تصاعد المواجهة الراهنة مع إيران وضع المملكة في صميم أزمة الشرق الأوسط .

ومع تولي محمد ابن الملك سلمان ولي العهد الحالي فقد تعهد بتحويل المملكة واتخذ خطوات كبيرة في سبيل ذلك، وتلقي هذه السلسلة وهي من 3 أجزاء، الضوء على التحديات التي تواجهها السعودية وتستكشف الدور الذي تلعبه المملكة على مستوى العالم.

وتصف بي بي سي هذه السلسلة الوثائقية بأنها تقدم نظرة عميقة لأحد أهم القضايا الدولية التي يشهدها جيلنا في لحظة  حاسمة في تاريخ السعودية، وهي لحظة قد يكون لها تداعيات على كل مستقبل العالم.

وتتناول الحلقة الأولى التي ستعرض غدا التحديات التي يواجهها ولي العهد الجديد الأمير محمد بن سلمان، فيما تسلط الحلقة الثانية- التي تبث يوم الثلاثاء 16 يناير- الضوء على حملة غير مسبوقة لمكافحة الفساد في المملكة .

رابط بيان بي بي سي حول (السلسلة الوثائقية)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج