الأسهم الإماراتية تعزز مكاسبها بأسبوعها الثاني من 2018

شملت قائمة الأسهم التي تولت قيادة الدعم في الأسواق بعض أسهم العقار بالإضافة الى البنوك والإستثمار الأمر الذي منح المؤشرات المزيد من القوة.
الأسهم الإماراتية تعزز مكاسبها بأسبوعها الثاني من 2018
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 07 يناير , 2018

بدأت أسواق المال الاماراتية تعاملات اليوم الأول من اسبوعها الثاني في العام 2018 على المربع الاخضر مواصلة بذلك تعزيز مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي وذلك برغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها شريحة من الأسهم القيادية بعد صعودها القوي نهاية الإسبوع الماضي.

وشملت قائمة الأسهم التي تولت قيادة الدعم في الأسواق بعض أسهم العقار بالإضافة الى البنوك والإستثمار الأمر الذي منح المؤشرات المزيد من القوة التي تمكنها في الصعود إلى مستويات أعلى خلال الأيام القادمة بحسب ما يظهره التحليل الفني، وفقا لوكالة انباء الإمارات.

وكان المؤشر العام المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع الى 4556 نقطة بنمو نسبته 0.18% وفي المقابل صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي الى 3471 نقطة بزيادة نسبتها 0.22% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وتواصلت سيولة التداول عند مستويات جيدة رغم أنها أقل من تلك المسجلة نهاية الإسبوع الماضي وبلغت قيمة الصفقات المبرمة 624 مليون درهم وسجل الجزء الأكبر منها لصالح سوق دبي المالي.

وشهد سهم أرابتك نشاطا قويا بعد إعلان الشركة عن فوزها بمشروع جديد ما دفعه للصعود الى مستوى 2.61 درهم بمكاسب نسبتها 6.5% وسط تداولات تجاوزت قيمتها 52 مليون درهم كما ارتفع سهم داماك الى 3.38 درهم والإتحاد العقارية الى 1.02 درهم.. وأغلق سهم بنك دبي الإسلامي عند 6.37 درهم وهو الأعلى منذ عدة شهور.

وعلى صعيد الحركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عاد سهم بنك أبوظبي لقيادة الدعم مرتفعا الى 10.95 درهم مقتربا بذلك من كسر حاجز 11 درهما الذي طال انتظاره من قبل المستثمرين وسجل سهم رأس الخمية العقارية نشاطا جيدا بالغا 80 فلسا وأشراق العقارية 78 فلسا.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة 454 مليون سهم نفذت من خلال 5802 صفقة. وتواصل اللون الأخضر مستحوذا على المساحة الأكبر من شاشات العرض في السوقين بعدما أغلقت أسهم 38 شركة على ربحية من إجمالي أسهم 66 شركة جرى تداولها اليوم وانخفضت أسعار أسهم 17 شركة واستقرت أسهم 11 شركة عند مستوياتها في الجلسة السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج