ما أسباب ارتفاع قيمة فواتير المياه في السعودية؟

شركة المياه الوطنية تعترف بوجود ارتفاع في أسعار فواتير المياه وتعزو ذلك لخمسة أسباب
ما أسباب ارتفاع قيمة فواتير المياه في السعودية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 07 يناير , 2018

بعد أن لاحظ عدد من المستهلكين في السعودية مؤخراً ارتفاع أسعار فواتير المياه، أقرت شركة المياه الوطنية السعودية بوجود ارتفاع في الأسعار بسبب تغير التعرفة إضافة إلى وجود 50 بالمئة من قيمة استهلاك المياه كقيمة للصرف الصحي.

وقال مدير إدارة الفوترة بشركة المياه الوطنية سيف الحواشي لصحيفة "الوطن" السعودية إن هناك خمسة أسباب تسببت في ارتفاع أسعار فواتير المياه بالمملكة خلال الفترة الأخيرة، وتتركز في عدم تحديث العميل لبياناته والاستفادة من الوحدات، وكذلك ارتفاع معدلات استهلاك العميل، علاوةً على وجود تسربات داخل عقار العميل، إضافة إلى تغير التعرفة، ووجود 50  بالمئة من قيمة استهلاك المياه كقيمة للصرف الصحي.

وأوضح "الحواشي" أنه في العام 2017 بلغ نسبة الشكاوى للفواتير المصدرة 2.5 بالمئة مقارنة بالعام 2016 الذي بلغ نسبة الشكاوى للفواتير المصدرة فيه 3.2 بالمئة.

وبالنسبة لتباين أسعار فواتير المياه، قال "الحواشي" إن إجمالي القيمة تعتمد على قيمة استهلاك المياه، وتوفر خدمة الصرف الصحي لدى العميل أم لا، حيث تمثل 50 بالمئة من قيمة استهلاك المياه، مبيناً أن وجود أقساط مترتبة على العميل كفواتير سابقة تعد من الأسباب التي تؤدي إلى تباين الأسعار، إضافةً إلى وجود مبالغ مالية مترتبة على العميل بسبب المخالفات وعدد الوحدات المستفيدة.

وذكرت صحيفة "الوطن" اليومية أن عدداً من العملاء أبدوا تضجرهم جراء ارتفاع أسعار فواتير المياه في الفترة الماضية، الأمر الذي جعلهم يتقدمون بالشكاوى إلى شركة المياه الوطنية لمعرفة أسباب ذلك الارتفاع الملحوظ، قائلين إن نسبة استهلاكهم للمياه لم تتغير عن السابق ولكن التغير في الأسعار صادر عن المياه، مطالبين الجهات المعنية بتوضيح الأسباب التي أدت إلى ذلك.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج