وزارات تدعو القطاع الخاص للتفاعل مع الأوامر الملكية ودعم السعوديين

وزارة العمل ووزارة التجارة والاستثمار تدعوان شركات القطاع الخاص في السعودية للتفاعل مع الأوامر الملكية ودعم الموظفين السعوديين
وزارات تدعو القطاع الخاص للتفاعل مع الأوامر الملكية ودعم السعوديين
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 07 يناير , 2018

دعت وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار السعوديتين شركات القطاع الخاص للتفاعل مع الأوامر الملكية ودعم الموظفين السعوديين.


وقال وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، أمس السبت، إنه كله يقين بأن القطاع الخاص سيكون له مبادرات ومساهمات من خلال الغرف التجارية تسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين.

كما قال خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل، أمس السبت، "تعودنا أن القطاع الخاص يتفاعل مع الأوامر الملكية الكريمة لدعم العاملين السعوديين، فمنشآتنا لها مبادرات وطنية مشهودة".

وشكر "أبا الخيل" المنشآت التي بادرت، مشيراً إلى أنه يتطلع لمزيد من المبادرات.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر ليل الجمعة الماضي أوامر ملكية تضمنت صرف العلاوة السنوية للسنة المالیة 1439 - 1440 اعتباراً من الشهر الجاري، وكذلك صرف بدل غلاء معیشة لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین قدره ألف ريال (267 دولار) لمدة سنة واحدة.

وطالب عدد كبير من الموظفين السعوديين في القطاع الخاص الشركات الخاصة العاملة في المملكة بصرف بدل غلاء معيشة شهري أسوة بموظفي القطاع العام، وتحولت المطالب لأشبه بحملة واسعة اتخذت من "تويتر" -أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة- ساحة لها وسط مشاركة كتاب وإعلاميين ومثقفين وأكاديميين ونجوم مجتمع وفنانين لمساندة موظفي القطاع الخاص، لتبدأ عدد من الشركات بإعلان استجابتها لتلك المطالب.

وبالفعل، قررت بضعة شركات في القطاع الخاص، أمس السبت، صرف بدلات غلاء معيشة لموظفيها تماشياً مع الأوامر الملكية الأخيرة التي تضمنت صرف بدل غلاء معيشة بواقع ألف ريال لمدة سنة للمواطنين من موظفي الدولة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة