الأسواق الإماراتية ترفع مكاسبها الى 21.2 مليار درهم في 3 جلسات

واصلت الأسواق الإماراتية تعزيز مساحة اللون الأخضر في جلسة اليوم وسط زيادة عدد الأسهم التي انضمت الى قائمة الرابحين.
الأسواق الإماراتية ترفع مكاسبها الى 21.2 مليار درهم في 3 جلسات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 04 يناير , 2018

انهت أسواق المال الاماراتية تعاملات اسبوعها الأول من العام 2018 على مكاسب قوية تجاوزت قيمتها 21.2 مليار درهم وفقا لما يظهره التحليل الخاص الذي شمل حركة التداول في الجلسات الثلاث التي أعقبت عودتها بعد إجازة رأس السنة الجديدة.

وكانت الأسواق واصلت تعزيز مساحة اللون الأخضر في جلسة اليوم وسط زيادة عدد الأسهم التي انضمت الى قائمة الرابحين بعد مواصلة قطاعي العقار والبنوك ادائهما الايجابي منذ يوم الثلاثاء الماضي، بحسب ماجاء في وكالة انباء الإمارات.

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بزيادة وتيرة مكاسبه مخترقا حاجز 4548 نقطة بنمو نسبته 1.5% في حين أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3463 نقطة بنمو نسبته 0.14% مقارنة مع الجلسة السابقة.

وفي ظل تواصل تحسن الأسعار فقد شجع ذلك على زيادة شهية التداول وهو الأمر الذي رفع قيمة السيولة المتداولة الى مستوى 783 مليون درهم وهي الأعلى منذ نهاية العام 2017 .

وعزز سهم إعمار من مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مرتفعا 7.41 درهم وبلغت قيمة الصفقات المبرمة عليه نحو 62 مليون درهم كما صعد سهم إعمار للتطوير العقاري الى 5.51 درهم فيما استطاع سهم الإتحاد العقارية من استعادة قيمته الإسمية كما كان متوقعا واغلق عند درهم واحد.

وتواصل الصعود القوي لسهم بنك دبي الإسلامي الذي بلغ 6.33 درهم الى جانب سهم دبي للإستثمار المغلق عند 2.49 درهم وأضافت أسهم التأمين التكافلي المزيد من المكاسب.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية واصل سهم إتصالات قيادة الدعم قافزا الى مستوى 17.80 درهم وكذلك الحال بالنسبة لسهم بنك أبوظبي الأول الذي شارف على تخطي حاجز 11 درهما بعدما أغلق عند 10.90 درهم وصعد سهم بنك أبوظبي التجاري الى 7.30 درهم. ومع ارتفاع وتيرة النشاط فقد زاد عدد الأسهم المتداولة الى 514 مليون سهم نفذت من خلال 6407 صفقات.

واستمر اللون الأخضر بالإستحواذ على المساحة الأكبر من شاشات العرض في سوقي ابوظبي ودبي الماليين ووصل عدد الأسهم الرابحة في نهاية الجلسة 40 سهما وذلك من إجمالي أسهم 66 شركة جرى تداولها اليوم وفي المقابل انخفضت أسعار أسهم 16 شركة ولم يطرأ تغيير يذكر على أسعار أسهم 10 شركات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج