كتاب جديد يكشف مزاعم عن فضائح مدوية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتاب عن ترامب وحاشيته زيزعم مؤلفه أن توني بلير كشف لترامب أن الاستخبارات البريطانية تتجسس على ترامب لصالح باراك أوباما
 كتاب جديد يكشف مزاعم عن فضائح مدوية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
غلاف الكتاب الذي أصبح من فئة الأكثر مبيعا حتى قبل صدوره!
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 04 يناير , 2018

أشارت وكالة ا ف ب، أنه بعد الكشف عن مقتطفات  من كتاب جديد حول البيت الأبيض في عهد ترامب، يصف فيها ستيف بانون، الخبير المصرفي السابق في مجال الاستثمارات وأحد حلفاء ترامب السياسيين السابقين والمخطط الإستراتيجي السابق في البيت الأبيض، لقاء بين نجل ترامب دونالد جونيور ومحامية روسية في الحملة الانتخابية عام 2016 بأنه "خيانة" و"غير وطني"، رد الرئيس الأمريكي بشكل لاذع على بانون ووصفه بالمجنون.

ونشرت مجلة نيويورك New York Magazine زعم مؤلف الكتاب الصحافي مايكل وولف بأنه استعان بمقابلات شملت أكثر من 200 شخص بما فيهم كبار موظفي البيت الأبيض وجمع معلومات طوال 18 شهرا لنشرها في الكتاب الذي نشرت منه المجلة مقتقطات لا تزال تداعيات ما ورد فيها تحتل عناوين الصحف الأمريكية والغربية.

وسيصدر  الكتاب الذي يحمل عنوان فاير أند فيوري "النار والغضب" في بيت ترامب الأبيض"،  يوم 9 يناير كتاب للصحفي مايكل وولف تحت عنوان "النار والغضب:

ويسرد فيه المؤلف تفاصيل حساسة عن حياة الرئيس الأمريكي وعلاقاته مع أقاربه ومرؤوسيه خلف الكواليس بعد أن نال المؤلف ثقة الرئيس ترامب بسبب مقال سابق له امتدح فيه ترامب، فقام الأخير بمنحه صلاحيات واسعة للكتابة عنه في البيت الأبيض. ومن القضايا الحساسة التي يثيرها الكتاب أن رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير كشف لترامب أن الاستخبارات البريطانية تجسست على حملة ترامب الانتخابية ترامب ، وأعلن بلير اليوم نفيه لهذه المزاعم بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان.

وينقل وولف في كتابه نص رسالة يزعم أن رئيس المجلس الاقتصادي الوطني غاري كوهن قال  عن رئاسة ترامب : "الأمر أسوأ مما يمكن أن نتخيله. أبله محاط بمهرجين. ترامب لا يقرأ بتاتا أي شيء.. ولا حتى تقريرا من صفحة واحدة ولا أية معلومات موجزة. وهو يمكن أن ينهي المباحثات مع قادة عالميين في منتصف الطريق لمجرد أنه متعب". 

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن "الكتاب مليء بالمعلومات الكاذبة والمضللة من أشخاص ليس لديهم صلات بالبيت الأبيض أو تأثير لديه".  فرانس24/أ ف ب

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة