مع اتساع رقعة الأخضر... 15 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية في جلستين

واصلت المؤشرات العامة للأسواق الإماراتية صعودها القوي متجاوزة المزيد من حواجز المقاومة وبالغة مستويات تعد الأعلى منذ عدة شهور.
مع اتساع رقعة الأخضر... 15 مليار درهم مكاسب الأسهم الإماراتية في جلستين
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 03 يناير , 2018

ارتفعت أسواق المال الاماراتية في الجلسة الثانية من تعاملات العام 2018 وسط اتساع رقعة اللون الأخضر على شاشات العرض الأمر الذي منح القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب بمقدار 7.4 مليار درهم ما رفع من اجمالي ربحيتها في جلستين الى أكثر من 15 مليار درهم وفقا لما يظهر التحليل اليومي للتعاملات.

وواصلت المؤشرات العامة للأسواق صعودها القوي متجاوزة المزيد من حواجز المقاومة وبالغة مستويات تعد الأعلى منذ عدة شهور وهو ما رفع من مستوى التفاؤل في أوساط المتعاملين الذين قررت شريحة جديدة منهم العودة للتداول بعد الاكتفاء بالمراقبة خلال الأيام الماضية، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقفز المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى 4481 نقطة بنمو نسبته 0.88% فيما صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي الى 3458 نقطة بمكاسب نسبتها 1.4% مقارنة مع اليوم السابق.

وبرغم استمرار القطاع العقاري بقيادة مسيرة الدعم للأسواق المالية إلا ان قطاعات أخرى انضمت الى قائمة الداعمين للمؤشرات العامة في سوقي ابوظبي ودبي الماليين.

وبالعودة الى تفاصيل حركة الأسهم التي حققت مكاسب قوية فقد واصل سهم اعمار قفزاته السعرية بالغا مستوى 7.40 درهم بنمو نسبته 3% تقرييا وسط زيادة شهية التداول حيث تجاوزت قيمة الصفقات المبرمة عليه 47 مليون درهم كذلك فقد ارتفع سهم اعمار للتطوير العقاري بنسبة 3.8% الى 5.49 درهم في حين صعد سهم اعمار مولز الى 2.23 درهم .. وبات سهم الإتحاد العقارية على مشارف استعادة قيمته الإسمية بعدما أغلق عند 99 فلسا.

واستمر الأداء الإيجابي لسهم بنك دبي الإسلامي المرتفع الى 6.29 درهم بالإضافة الى سهم دبي للإستثمار البالغ 2.48 درهم وحققت غالبية اسهم التأمين التكافلي مكاسب جيدة.

وعلى الجانب الاخر من الصورة فقد قاد الدعم في سوق أبوظبي للأوراق المالية سهم اتصالات الذي عاود الإرتفاع الى 17.55 درهم وبنك أبوظبي الأول الى 10.65 درهم وصعد سهم بنك ابوظبي التجاري الى 7.10 درهم في أعلى مستوى له منذ عدة شهور.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة التداولات في السوقين نحو 593 مليون درهم وعدد الأسهم المتداولة الى 379 مليون سهم نفذت من خلال 6505 صفقة.

واستحوذ اللون الاخضر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما اقفلت أسهم 40 شركة على ربحية من اجمالي أسهم 65 شركة جرى تداولها اليوم فيما انخفضت أسعار أسهم 15 شركة وحافظت أسهم 10 شركات على اسعارها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة